يقدم بنك التنمية الإجتماعية العديد من القروض لكافة المواطنين من أصحاب الحرف حرصاً منه على تقديم الدعم اللازم لمزاولة المهن بأنفسهم والإستفادة منها لحسابهم الخاص، والجدير بالذكر أن البنك يقدم هذا التمويل بدون فائدة بالإضافة إلى تقديمه القروض للمؤسسات الأهلية بدون خدمات غير مالية مساهمة من البنك في دعم الأقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل مسارات بنك التنمية للمشاريع

يوفر بنك التنمية الإجتماعية جميع التسهيلات اللازمة للحصول على القروض للمواطنين السعوديين للمساعدة في تحسين الظروف المعيشية التي يواجهها المواطن خلال الإحتياجات اليومية، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة مما يحفز أصحاب القطاع الخاص من الأعمال على مشاركتهم تجاه المسؤولية الاجتماعية وتحقيق النماء الاجتماعي لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى زيادة قيام المشاريع الصغيرة وإبراز دورها في التنمية الإقتصادية.

يسلك بنك التنمية الإجتماعي عدة مسارات يدعم من خلالها تمويل المواطنين السعودين الذين يرغبون في تحسين الدخل المعيشي لهم وكذلك الأفراد الذين يمتلكون مهارة في الحرف المتنوعة وينقصهم التمويل لهذه المشاريع حيث يقوم البنك بتوفير ذلك التمويل لهم بحيث لا تزيد قيمة الإستثمار 300 ألف ريال سعودي.

أنواع مسارات المشاريع الناشئة

مسار التميز

يخدم مسار التميز المشاريع التي تتخطى القيمة المالية لتنفيذها 300 ألف ريال ولكنها لا تتجاوز مليون ريال سعودي ويجب أن يتوفر في هذه المشاريع المعايير اللازمة التي ذكرها البنك سابقا.

مسار الاختراعات

يساعد مسار الاختراعات المواطنين المخترعين في تحقيق أفكارهم وتنفيذها حتى تصبح من الحلم إلى الحقيقة على أرض الواقع كما حدد البنك قيمة التمويل لهذه الاختراعات وجعلها كحد أقصى بقيمة 4 مليوون ريال سعودي.

مسار الخريجين

يعد مسار الخريجين خاص بالطلاب من خريجي الجامعة لتقديم الدعم المادي المناسب لهم في تنفيذ مشاريع تمكنهم من إيجاد فرصة عمل وتحسين الدخل وتحقيق الذات، وقد حدد بنك التنمية الإجتماعية قيمة التمويل لهذا المسار وجعلها 500 ألف ريال سعودي كحد أقصى.

الشروط اللازمة خلال التقديم للتمويل من بنك التنمية الإجتماعية

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على التمويل من بنك التنمية الإجتماعية يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون الشخص لمتقدم لديه الخبرات اللازمة في الأنشطة التجارية مع أهمية أن يكون المتقدم يجيد القراءة والكتابة.
  • في حالة الأنشطة المهنية يشترط البنك أن يكون المتقدم للحصول على القرض يحمل مؤهل مهني أو ما يعادله من شهادة خبرة بحد أقصى ستة أشهر.
  • يجب أن لايقل عمر المتقدم للحصول على التمويل عن 21 عاماً هجرياً وكذلك لا يتجاوز 65 عاماً.
  • التفرغ التام لإدارة المشروع والعمل على تطويره.
  • يوفر البنك نماذج خاصة لجميع البرامج المتوفرة من خلال البنك للتمويل حيث يتوجب على المتقدم ملء النموذج الخاص بطلبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ