شروط الحصول على قرض 60 ألف ريال من بنك التنمية.. والفئات التي يمكنها الحصول علي القرض

شروط الحصول على قرض 60 ألف ريال من بنك التنمية.. والفئات التي يمكنها الحصول علي القرض

يقدم بنك التنمية الإجتماعية داخل المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين تسهيلات في الحصول على تمويل (قرض 60 ألف ريال) وبدون فوائد، كما يقوم البنك بمنح الأسر التي تعاني من تعسر في الأمور المادية بتوفير فرص الحصول على التمويل وذلك كنوع من المساعدة لهم في التغلب على ظروف الحياة، كما وضع بنك التنمية الاجتماعية بعض الشروط البسيطة حتى يستطيع المواطنين الحصول على تمويل قرض 60 ألف ريال من خلال خطوات سهلة وميسرة.

الفئات التي يمكنها الحصول على القرض

تقوم مبادرة قرض آهل بتقديم الكثير من المزايا التي تتعلق بوقت سداد القرض وأيضاً القرض يسدد بدون فوائد نهائي مما يقوم بتوفير الكثير للمستفيدين من عدم تراكم مبالغ نادية جديدة عليهم في فترة سداد القرض، كما أنه يقوم بمساعدة الأسر والمستفيدين في المملكة العربية السعودية على تجاوز الكثير من المشاكل المادية التي تقوم بالتأثير عليهم.

أعلن بنك التنمية عن الشروط اللازمة للحصول على قرض التمويل الذي يبلغ 60 ألف ريال حيث أكد البنك وجوب حمل الجنسية السعودية للإستفادة من هذا القرض، كما يلزم الأمر أن يكون المتقدم مسجلأ داخل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم لا يتجاوز 10000 ريال، وأخيراً يجب أن يحصل المتقدم على نموذج الكفالة رقم 105 والمتوفر عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن الفئات التي يمكنها الحصول على القرض داخل المملكة العربية السعودية وهم كالآتي:

  • يقوم البنك بمنح قرض 60 ألف ريال للرجال والنساء دون وجه اختلاف ولكن يشترط أن يكون الرجل متقاعد أو موظف أو لا يمتلك عمل.
  • يقدم البنك القرض للمرأة ولكن يجب أن تكون أرملة أو مطلقة أو تعرضت للهجر من زوجها.
    يقدم البنك قرض 60 ألف ريال وذلك بحد أقصى هذا المبلغ على أن يتم سداده خلال خمس سنوات.
  • يمنح البنك القرض للأشخاص ذو الإحتياجات الخاصة.
  • أهم ما يميز هذا القرض المقدم من بنم التنمية الإجتماعية أن هذا القرض يمنح للمواطنين دون فرض رسوم إضافية على مبلغ القرض أو الحصول على فوائد من المواطن تسترد على مبلغ القرض.

شروط قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية

أعلن بنك التنمية عن الشروط الواجب توافرها قبل التقديم للحصول على قرض التمويل والذي يبلغ 60 ألف ريال وهي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على القرض يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم مسجل مسبقاً داخل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.
  • يسمح للمواطن بالحصول على القرض ولكن يجب أن يكون الدخل الشهري له لا يتجاوز 10000 ريال.
  • يجب أن يحصل المواطن على نموذج الكفالة رقم 105 المتاح عبر الموقع الإلكتروني للبنك لإستكمال إجراءات الحصول على القرض، والجدير بالذكر أن هذا النموذج يمنح للمواطن رب الأسرة والمتقاعد.

الأوراق اللازمة في الحصول على القرض

يخدم قرض آهل المواطنين والمواطنات السعودين بشكل كبير فهو يهدف إلى مساعدة الأسر التي تعاني من زيادة المسؤوليات والأسر من محدودي الدخل على مواجهة صعوبات المعيشة، والجدير بالذكر أن بنك التنمية يقدم هذا القرض بدون رسوم إدارية، وفي حالة إذا تعرض الشخص المستفيد من القرض للعجز الكلي أو الوفاة يتم إعفاء أسرته من إستكمال سداد القرض ولكن بعد الإطلاع على الشروط الخاصة ببوليصة التأمين.

  • صورة ضوئية طبق الأصل من بطاقة هوية المتقدم.
  • تقديم العنوان الوطني للمتقدم.
  • تقديم رقم حساب الايبان البنكي للمتقدم.
  • يتم التسجيل برقم الجوال الخاص بالمتقدم والسابق تسجيله في منصة أبشر.

ماهو قرض الزواج

قرض الزواج هو أحد القروض التي يحصل عليها المواطن من بنك التسليف، وهو مساعدة مالية لكي يتمكن الشباب السعوديين من استكمال متطلبات الزواج، وذلك حتي يتحصنوا من أي خطر يحيط بهم، حيث تم التوضيح أن كل شاب دخلة اقل من عشرة آلاف ريال يحصلون علي تمويل يصل الي ستون ألف ريال، ولكن لكي يتم الحصول علي هذا القرض يجب أن يستوفي المواطن جميع الشروط التي تم توضيحها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *