أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم وعلاجه وهل له مخاطر إذا كان متكرر معك

أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم وعلاجه وهل له مخاطر إذا كان متكرر معك

هناك الكثير من الأشخاص الذي يعانون من مشكلة سيلان اللعاب خلال النوم وهي واحدة من المشكلات التي تحتاج إلى علاج للتخلص منها نهائياً لكونها من المشكلات التي تكون دلالة على تطور مرضي أو وجود خلل بأحد وظائف الجسم، وسوف نستعرض إليكم خلال السطور القادمة الأسباب التي أدت إلى سيلان اللعاب وما هي الطرق التي تساعد في منعه ومعالجته.

سيلان اللعاب أثناء النوم

يعد من إحدى الاضطرابات التي تحدث أثناء النوم ولكنها تجعل النائم والذي يعاني منها يشعر بالحرج الشديد أمام الآخرين، ومعظم الذين يعانون من تلك المشكلة هم الأطفال خلال نمو الأسنان ويمكن أن يعاني الطفل من سيلان اللعاب باليقظة أو خلال النوم ومعظم الأشخاص البالغين يعانون منه ولكن بشكل مختلف فهم يلاحظون بعد الاستيقاظ أن الوسادة رطبة ويكون السبب في ذلك الإصابة ببعض من الأمراض التي تكون سبب في زيادة سيلان اللعاب.

أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم

هناك العديد من الأسباب الذي تؤدي إلى سيلان اللعاب أثناء النوم ومنها التالي:

  • التهاب الجيوب الأنفية يؤدي لصعوبة في التنفس والبلع مما يسبب سيلان اللعاب خلال النوم وتزداد الحالة سوءاً في حال كان يعاني الشخص من نزلات البرد مما يستدعى التنفس عن طريق الفم نظراً لانسداد الأنف مما يؤدي إلى تدفق اللعاب من داخل الفم.
  • التهاب اللوزتين والغدد التي تكون متواجدة بالجزء الخلفي من الحلق وعندما تتعرض إلى الالتهاب تسبب إفراز اللعاب التي يكون متراكم بأسفل الحلق ويسمى ذلك التهاب اللوزتين وهذا من الأسباب الأكثر انتشاراً مما يؤدي إلى التهاب الحلق.
  • إذا كان الشخص يعاني من أحد مشكلات الأسنان أو التهابات اللثة وبعض من المشكلات الأخرى التي قد تؤدي إلى زيادة سيلان اللعاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *