اصنعي البقلاوة على الطريقة اللبنانية الرائعة بحشوة المكسرات

اصنعي البقلاوة على الطريقة اللبنانية الرائعة بحشوة المكسرات

يوجد الكثير من الحلويات متعددة الأسماء بمعنى أنها قد تختلف من مكان إلى آخر على الرغم من الإلتزام بطريقة تحضير واحده ومعظم الحلويات أما أن تكون معجنات أو عبارة عن كيك ومعظم المعجنات يوضع عليها في النهاية العسل أو الشربات، ومن الحلويات التي تبدو قديمة نوعاً ما هي البقلاوة التي تعتبر أوائل تحضير رقائق المعجنات على شكل حلوى والتي أخذت في التطور حتى ظهر من الجلاش الحلو والحادق، ويتم تحضير عجينة أو رقائق البقلاوة بشكل حذر وعناية حتى تخرج بشكل مضبوط وفي النهاية يتم حشوها الحلويات بالمكسرات المتنوعة التي تضيف إليها المذاق الغني الرائع، وظهر إبداع المطبخ اللبناني في تحضير طريقة البقلاوة مما جعل الأشخاص يلتفتون إلي طريقة تحضيرها على هذا النسق لذلك نقدم لكم اليوم طريقة تحضير البقلاوة اللبنانية.

طريقة تحضير البقلاوة اللبنانية

تعتبر البقلاوة من أشهر أصناف الحلويات التي انتشرت حول العالم والتي تختلف من مكان لآخر في طريقة الإعداد حتى أنها يطلق عليها بعض الأسماء المختلفة حسب ثقافة كل دولة ويتم تحضيرها بطرق متعددة حيث تقوم المحلات الخاصه بالحلويات بتحضير البقلاوة بالمكسرات ولا تعتمد على مكسرات معينة حيث يمكن تحضيرها بأشكال متعددة حيث يعتقد البعض أن المكسرات باهظة الثمن ولكن مع العلم أنه يمكن تحضيرها بمكسرات بسيطة لا تكلف كثيراً مثل الزبيب والسوداني وغيرهم، وتنتشر البقلاوة في جميع دول العالم العربي بطرق متعددة ولكن برزت الطريقة اللبنانية بشكل بارز على مواقع البحث الخاصه بالطهي والحلويات وكذلك في ملتقى تحضير الطعام لذلك يرغب الجميع في تجربة تحضيرها وللتعرف على طريقة تحضير يمكنك متابعة السطور التالية.

مكونات التحضير:

  • عدد مناسب من رقائق البقلاوة الجاهزة.
  • نصف كأس من الزبدة.
  • كأس من المكسرات أو اللوز المفروم.
  • مقدار 100 جرام من البندق.
  • قطر للبقلاوة.

طريقة التحضير:

  1. يجب قبل تحضير أيّ نوع من الحلويات أن يتم تحضير القطر في البداية لاختصار الوقت وحتى يصبح بارد أثناء تحضير الحلوى لذلك ننصح قبل بداية استخدام المكونات أن تقومي بإعداد القطر.
  2. بعد ذلك يتم دهن رقائق البقلاوة بالزبدة باستخدام فرشاة صغيرة الحجم حتى الإنتهاء.
  3. يتم تشكيل الرقائق بشكل مظبوط ثم يوضع مقدار ملعقة كبيرة من اللوز أو حسب المكسرات المتوفرة ثم نبدأ بلف رقائق البقلاوة وتكرار ذلك حتى الإنتهاء من كمية البقلاوة.
  4. بعد تحضير البقلاوه يتم تحضير سكين حادة وتقطيع رقائق البقلاوة الملفوفة إلي أصابع قصيرة ذات طول مناسب.
  5. يتم تحضير صينية واسعة مناسبة لحجم البقلاوة ودهنها جيداً بالزبدة ثم رص أصابع البقلاوة بشكل مناسب.
  6. تسخين الفرن لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق حتى عشر دقائق ثم تحديد درجة حرارة الفرن على 170 درجة مئوية وإدخال الصينية إلي الفرن حتى تنضج ويتغير لونها، وعند إخراجها يوضع القطر البارد بكمية مناسبة مع الحرص على إفراط القطر بكمية كبيرة حتى لا يصبح مذاقها غير محبب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *