حيلة ذكية لتفصيص البسلة بسرعة الصاروخ هتفصصي 10 كيلو في ثواني بدون تعب أو مجهود

حيلة ذكية لتفصيص البسلة بسرعة الصاروخ هتفصصي 10 كيلو في ثواني بدون تعب أو مجهود
حيلة ذكية لتفصيص البسلة بسرعة الصاروخ هتفصصي 10 كيلو في ثواني بدون تعب أو مجهود

قديمًا قبل ظهور الثلاجة والمبردات ‏لم تكون هناك أي وسيلة لحفظ الطعام سوى تناول الطعام وهو طازج حتى يكون صالح للاستخدام لانه بعد مرور الوقت يفسد الطعام بسرعة ولا يكون مناسب للاستخدام لذلك الآن بعد أن ظهرت أجهزة التخزين والثلاجات اصبح من المتاح تخزين الطعام لفترة طويلة حتى نحصل عليه ‏وأصبحت العديد من الأمهات يقومون بشراء المنتجات الطبيعية والخضروات في موسمها الطبيعي والاحتفاظ بها طوال العام للاستخدام والطهي ‏واحد الخضروات التي يتم تخزينها طوال العام هي البازلاء ‏والتي يتم استخدام كميات كبيرة منها حتى تكون متواجد في المنزل طوال الوقت العام ولكن هناك مشكلة تواجه البازلاء وهي أنها تستغرق وقتا طويلا أثناء تفكيك حبيبات البازلاء ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن طريقة سريعة يمكن من خلالها تفكيك كمية كبيرة من حبة البازلاء دون أن يستغرق ذلك وقتًا طويلا.

‏طريقة تفصيص حبات البازلاء

فيما يلي سنتحدث عن الخطوات التي نحتاج إليها حتى نستطيع تفصيص كميات كبيرة من البازلاء وهذه الخطوات هي:

  • أولا نذهب إلى السوق ونحضر كميات كبيرة من البازلاء ‏يجب أن نحرص أن يكون هذا هو الوقت المناسب لشرائها وأن يكون السعر مناسب أيضا.
    ‏بعد ذلك نذهب إلى المنزل ونقوم بتحضير قدر كبير يسع الكثير من الأشياء.
  • بعد ذلك نضع الكثير من المياه داخل هذا القدر وننتظر حتى تصل المياه إلى مرحلة الغليان.
  • نضع حبة البازلاء داخل الماء الساخن ونتركها تقريبا لمدة 15 دقيقة تماما و سنلاحظ بعدها أن اوراق البازلاء الخارجية بدأت تذبل نتركها لبعض الوقت ثم نخرجها من الماء بعد ذلك نقوم بإزالة القشور الخارجية للمنزل حتى نحصل على كمية كبيرة من كرات البازلاء الطازجة.

طريقة تخزين البازلاء

نحضر أكياس بلاستيكية ونضع فيها كميات كبيرة من المنزل حتى نقوم بتخزينها داخل الفريزر ويمكن أن تقضي البازلاء أكثر من عام داخل الفريزر دون أن يحدث لها أي مكروه ونستخدمها بشكل دوري.

ربما تبدو قشور البازلاء قاسية ويصعب التخلص منها من النظرة الأولى ولكن عند وضعها في الماء يسهل التعامل معها ويكون من السهل التخلص من قشور كمية كبيرة من الباز

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *