توجد أنواع كثيرة ومتعددة من الجبنة فمنها الجبنة الشيدر أو الفلامنك أو الرومي وغير ذلك الكثير ولكن من أكثر أنواع الجبنة تناولا أو التي يوجد عليها إقبال كبير من قبل جميع الأشخاص سواء كبار السن أو صغار السن، هي جبنة الرومي حيث أنها تتميز بطعم جميل ورائع وأحيانا يوجد بها نسبة كبيرة من الملح أو من الممكن يكون بها كمية من الفلفل الأسود الحصى وعادة يتم تناول الجبنة الرومي في وجبة الإفطار أو العشاء.

ودائما يتم تناولها في سندوتشات مع اللانشون ويمكن أن نضيف الجبنة الرومي المبشورة في بعض المعجنات مثل الكريب وفي البيتزا أيضا، ونظرا لإرتفاع أسعار الجبنة الرومي التي تباع في المحلات تبحث كل إمرأة عن طريقة عملها في المنزل بأقل تكلفة وبدون جهد حيث توجد طرق عديدة لعمل الجبنة الرومي بكل سهولة ولكن الطريقة السريعة والبسيطة هي التي يتم تقديمها من خلال هذا المقال.

مكونات الجبنة الرومي في المنزل

كثير من الأمهات يفضلن عمل سندوتشات الجبنة الرومي لأطفالهم في المدارس، وذلك لأنها من أسهل أنواع السندوتشات، ولكن يعتبر ثمنها غالياً على بعض الفئات فتقوم الأمهات بالبحث عن طريقة صنعها في المنزل لتكون تكلفتها أقل، لذا سنقوم بمساعدتك من خلال هذا المقال في صنع الجبن الرومي في المنزل بكل سهولة.

  • 2 كيلو من الحليب السائل كامل الدسم.
  • كوبان كبيران من الزبادي.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح.
  • رشة بسيطة من لون الطعام الصحي الأصفر.
  • نصف كوب كبير من الماء المثلج.

طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل

من المعروف أن الزيادة عن الحد في أكل من المأكولات قد يسبب العديد من الأمراض، خاصة الجبنة الرومي لأنها غنية بالدهون والبروتينات، خاصة عند شرائها من المحلات التجارية لأنها تحتوي علي مواد حافظة وقد تسبب الكثير من الأمراض، وتبحث الكثير من السيدات عن طريقة لعمل الجبنة الرومي في المنزل ولكنهم لم يتوصلو إلي الطريقة الصحيحة، ولكننا سوف نقدم لكي سيدتي طريقة بسيطة لعمل الجبنة الرومي في المنزل بأبسط المكونات والتكلفة.

  • يتم وضع إناء كبير على النار ونضع به 2 كيلو من الحليب السائل كامل الدسم ونتركه على النار بشرط أن تكون النار هادئة وعند تسخين الحليب دون أن يغلى نقوم بإضافة كوبان كبيران من الزبادي.
  • ويتم تقليب الحليب مع الزبادي بإستخدام ملعقة وبعد ذلك يتم إضافة نصف كوب كبير من الماء المثلج ونستمر في التقليب حتى يتم تجانس الزبادي والحليب مع الماء ونقوم بوضع غطاء الإناء حيث نتركهم على النار لمدة 20 دقيقة تقريبا ويفضل أن تكون النار هادئة جدا.
  • ثم قومي بتقليب هذا الخليط مرة آخرى ونتركه وأيضا لمدة نصف ساعة أو أقل وبعد مرور هذه المدة نضيف رشة بسيطة من لون الطعام الصحي الأصفر ونضع ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح ويتم تقليب جميع المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب السلك أو ملعقة.
  • وبعد ذلك يتم رفع الإناء من على النار ويتم تجهيز وعاء كبير ونحضر مصفاه ونضعها على الوعاء ويتم وضع قطعة من الشاش على المصفاه ثم نضيف خليط الجبنة الرومي ويتم لف الشاش عليها.
  • نحضر إناء كبير ونضع به كمية مناسبة من الماء ونضعه على الشاش الذي يوجد به الجبنة الرومي حتى يتم تصفيتها جيدا ونتركه بهذه الطريقة لمدة ليله كاملة.
  • ثم نحضر علبة مناسبة ونضع بها الجبنة الرومي ويتم وضعها في الثلاجه حتى تتماسك ويتم تقطيعها وتقديمها.

تعتبر الجبنة الرومي من أهم أنواع الحين التى يحبها الكثير من الناس، وتعتبر من أنواع الجبن المميزة من حيث الشكل والطعم، ويتم عمل اجمل الساندوتشات بها سواء للمدارس أو حتى كوجبة إفطار خفيفة مفيدة جدًا في المنزل، ولأن الجبنة الرومي من أغلى أنواع الجبن، جئنا اليكم في هذه السطور البسيطة لنتعرف على كيفية تحضيرها في المنزل حتى نوفر على كل أم شرائها من الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ