ب2 كيلو لبن أعملي الجبنة الرومي بمقادير غير مكلفة بطريقة صحية وناجحة مش هتشتريها تاني من بره

ب2 كيلو لبن أعملي الجبنة الرومي بمقادير غير مكلفة بطريقة صحية وناجحة مش هتشتريها تاني من بره

توجد أنواع كثيرة ومتعددة من الجبنة فمنها الجبنة الشيدر أو الفلامنك أو الرومي وغير ذلك الكثير ولكن من أكثر أنواع الجبنة تناولا أو التي يوجد عليها إقبال كبير من قبل جميع الأشخاص سواء كبار السن أو صغار السن، هي جبنة الرومي حيث أنها تتميز بطعم جميل ورائع وأحيانا يوجد بها نسبة كبيرة من الملح أو من الممكن يكون بها كمية من الفلفل الأسود الحصى وعادة يتم تناول الجبنة الرومي في وجبة الإفطار أو العشاء.

ودائما يتم تناولها في سندوتشات مع اللانشون ويمكن أن نضيف الجبنة الرومي المبشورة في بعض المعجنات مثل الكريب وفي البيتزا أيضا، ونظرا لإرتفاع أسعار الجبنة الرومي التي تباع في المحلات تبحث كل إمرأة عن طريقة عملها في المنزل بأقل تكلفة وبدون جهد حيث توجد طرق عديدة لعمل الجبنة الرومي بكل سهولة ولكن الطريقة السريعة والبسيطة هي التي يتم تقديمها من خلال هذا المقال.

مكونات الجبنة الرومي في المنزل

تضاف الجبنة الرومى إلى المكرونات لتعزيز الطعم، وهى تعد من اشهر الوصفات التي تدخل في العديد من الاكلات، من الممكن تحضير الجبنة الرومى فى المنزل بمكون طبيعى هو اللبن، الذى يساعد على الوقاية من الأمراض والتخلص من الأرق واضطرابات النوم، أيضاً هى وجبة خفيفة تقدم على وجبة الإفطار والعشا وفي السطور الأتية مكونات عمل الجبنة الرومي.

المكونات:-

  • 2 كيلو من الحليب السائل كامل الدسم.
  • كوبان كبيران من الزبادي.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح.
  • رشة بسيطة من لون الطعام الصحي الأصفر.
  • نصف كوب كبير من الماء المثلج.

طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل

من المعروف أن الجبنة الرومي هي الأكثر إستهلاكا من بين كل أنواع الجبن على مستوى العالم ودائما نجد جميع الأشخاص يقومون بشرائها جاهزة من الأسواق لأن يعتقد الكل أن من الصعب تجهيزها في البيت وتكون بنفس الطعم وهذا الإعتقاد غير صحيح نظرا لأن مكوناتها معروفة وطريقتها سهلة جدا وبسيطة.

  • يتم وضع إناء كبير على النار ونضع به 2 كيلو من الحليب السائل كامل الدسم ونتركه على النار بشرط أن تكون النار هادئة وعند تسخين الحليب دون أن يغلى نقوم بإضافة كوبان كبيران من الزبادي.
  • ويتم تقليب الحليب مع الزبادي بإستخدام ملعقة وبعد ذلك يتم إضافة نصف كوب كبير من الماء المثلج ونستمر في التقليب حتى يتم تجانس الزبادي والحليب مع الماء ونقوم بوضع غطاء الإناء حيث نتركهم على النار لمدة 20 دقيقة تقريبا ويفضل أن تكون النار هادئة جدا.
  • ثم قومي بتقليب هذا الخليط مرة آخرى ونتركه وأيضا لمدة نصف ساعة أو أقل وبعد مرور هذه المدة نضيف رشة بسيطة من لون الطعام الصحي الأصفر ونضع ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح ويتم تقليب جميع المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب السلك أو ملعقة.
  • وبعد ذلك يتم رفع الإناء من على النار ويتم تجهيز وعاء كبير ونحضر مصفاه ونضعها على الوعاء ويتم وضع قطعة من الشاش على المصفاه ثم نضيف خليط الجبنة الرومي ويتم لف الشاش عليها.
  • نحضر إناء كبير ونضع به كمية مناسبة من الماء ونضعه على الشاش الذي يوجد به الجبنة الرومي حتى يتم تصفيتها جيدا ونتركه بهذه الطريقة لمدة ليله كاملة.
  • ثم نحضر علبة مناسبة ونضع بها الجبنة الرومي ويتم وضعها في الثلاجه حتى تتماسك ويتم تقطيعها وتقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *