لأول مرة.. طريقة عمل الجبنة القريش الفلاحي بكوبين حليب فقط من غير منفحة أو حصيرة

لأول مرة.. طريقة عمل الجبنة القريش الفلاحي بكوبين حليب فقط من غير منفحة أو حصيرة

طريقة عمل الجبنة القريش، يعتبر أفضل أنواع الجبن الصحي والتي من الممكن من خلالها نحصل على أفضل نوع من البروتين القوي الذي يعمل على تغذية الجسم بالكامل ونمو العضلات والحفاظ على الجسم من الدهون السيئة والتي تأتي من استعمال الأجبان عالية الدسم ومن خلال الآتي من تلك الفقرات القادمة نوافيكم بأهم المقادير الأساسية والتي من الممكن أن نستخدمها للحصول السريع على مكون الجبن القريش الصحي والذي يصلح كوجبة إفطار أو عشاء خفيف مع الخضار الصحي، مما أنه من أنواع الجبن المفضلة والتي ينصح بتناولها أثناء الاتباع للحمية الغذائية.

طريقة عمل الجبنة القريش

من السهل على كافة ربات البيوت استعمال الجبن القريش ولكن لا بد من تحري أن تكون من مصدر موثوق حيث أن تحضيره يتطلب خطوات تستوجب أن تتم على قدر علي من النظافة حتى تكون صالحة للاستخدام ومن خلال الآتي دعت الحاجة إلى أن يتم التنويه عن طريقة ممتازة تساعد في الحصول على الجبن القريش والأكثر إفادة لجسم من أنواع الأجبان الأخرى ومن أهم مكونات الجبن القريش ما يلي.

مكونات إعداد الجبنة القريش

من الممكن أن يحضر الجبن القريش من خلال الاستعانة بالآتي من المكونات التالية:

  • لتران من الحليب الطازج.
  • وعاء ملائم وبغطاء محكم.
  • شاش.
  • رشة من الملح.

طريقة إعداد الجبنة القريش

  • الجبن القريش يسهل التحضير له من خلال وضع الحليب بدرجة الحرارة العادية للغرفة، ولا بد من أن يوضع بالوعاء الملائم مدة وحوالي يوم بالصيف.
  • ومن الممكن أن يصل ليومين بالشتاء حتى نجد أن الحليب قطع وتخثر بفعل تواجد البكتيريا النشطة، ومن ثم فور تجبن الحليب.
  • لا بد من فصله تماما من أي سوائل، وفي الشاش لا بد من وضع الجبن ومن ثم تركه بوعاء آخر حتى تتم تصفيته تماما من أي سوائل بعد إضافة رشة الملح.
  • ولا بد من وضع كتل الحليب بحيث تكون بوضع اسطواني الشكل حتى يسهل تقطيعها وتقديمها بعد فصل كل السائل منها.
  • وتحفظ بعد ذلك بعلية محكمة داخل الثلاجة وتلك هي الطريقة الأصلية لتحضير القريش

فوائد تناول الجبنة القريش

يحتوي  الجبنة القريش علي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم بشكل كبير، تعمل علي تحسين صحة العظام لأنها تحتوي علي العديد من البروتينات والفسفور كما أنها تحتوي علي العديد من الكالسيوم الذي يعمل علي تحسين صحة الأسنان والعظام، تحتوي الجبنة القريش علي نسبة كبيرة من مادة السيلينيوم الذي يعمل علي زيادة مضادات الأكسدة في

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *