في ثواني.. أسهل طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم ووفري وقتك ومجهودك بحيلة ذكية

في ثواني.. أسهل طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم ووفري وقتك ومجهودك بحيلة ذكية

أسهل طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم يبحث عنها الكثير من ربات البيوت خاصة في الأيام الذي يكثر بيع الثوم فيها بأرخص الأسعار، فعند القيام بحفظ الثوم المقشر في الثلاجة لمدة أسبوع ستلاحظين مع طول مدة الحفظ أنه فقد رائحته النفاذة، وقد ترغب كثيراً من السيدات في توفير الوقت والجهد من خلال تقشير كمية كثيرة على مرة واحدة ومن ثم تستطيع تفريزه للاستخدام لاحقا، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال السطور التالية.

طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم

اليكم أكثر الطرق الفعالة في تقشير أكبر قدر من فصوص الثوم وهي عن طريق استخدام الميكروويف وتتم بواسطة الخطوات التالية:

  • قومي بإحضار رأس من الثوم ثم افصلي الفصوص عنه وضعيهم في الميكروويف لمدة 20 ثانية فقط، سيقوم الميكروويف بدوره في تبخير بعض الماء الموجود في الثوم.
  • اخرجيها من الميكروويف وانتظري حتى يبرد قليلا، قومي بنزع القشرة و سيخرج الثوم منزلقًا بسهولة.

أسرع طريقة لتقشير الثوم

تتعدد طرق تقشير الثوم ولكن الطريقة التالية هي الأسرع على الإطلاق في تقشير الثوم، وهي عن طريق نزع فصوص الثوم من رأسها ووضعها بداخل علبة ونقوم بإحكام غلقها، ونبدأ في رج العلبة في جميع الاتجاهات وستلاحظين انفصال القشرة عن الثوم بكل سرعة لعدد كبير منها، ولكن الفصوص الصغيرة قد تحتاج إلى تقشير إضافي وقدر أكبر من الرج.

طريقة عبقرية لتقشير الثوم

في البداية قومي بفصل فصوم الثوم عن الرأس. باستخدام السكين اقطعي الفص من آخر الجانبين. ثم ضعيه على الطاولة واضغطي عليها باستخدام السكين مع توجيه ضربة قوية إلى حد. ما عليه وستلاحظين انفصال القشرة عن الفص وليس عليكي سوى انتزاعها. وكلما كانت قوتكِ أكبر وأسرع تستطيعين تقشير كمية كبيرة من الثوم بسرعة. فقد تقشيرين رأس ثوم كاملة خلال عشرة دقائق.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أسهل طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم في وقت قليل. تسهيلا على ربات البيوت خاصة وانه يدخل في العديد من الوصفات المنزلية. وعملية تقشيره بشكل يومي يصبح مرهقا ويترك رائحة غير مستحبة في الأظافر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *