الملقحون والإصابة بـ أو ميكرون مسئولين الصحة ينصحون بهذه الخطوات

الملقحون والإصابة بـ أو ميكرون مسئولين الصحة ينصحون بهذه الخطوات

في العديد من البلدان الأخرى في العالم، ينتشر الفيروس الجديد Omicron بسرعة، ما الأعراض التي قد تؤدي إلى الإصابة بهذا الفيروس؟ ذكرت NHS أنه يجب على الناس أن يظلوا على دراية بأعراض عدوى Covid، بما في ذلك:السعال المستمر والدائم، الحمى، تغيرات في حاستي الشم والتذوق.

الملقحون والإصابة بميكرون مسئولين الصحة ينصحون بهذه الخطوات

بعض الباحثين أكدوا إن بعض الناس لا يشعرون بأي اختلاف عن الشعور بـ “البرد الشديد” بعد الإصابة بفيروس كورونا الجديد، لأنهم سيصابون بالصداع ونزلات البرد والتهاب الحلق.

يتطلب تطبيق Covid Disease (Zoe) من آلاف الأشخاص تدوين أعراضهم، ويدرس الباحثون مؤخرًا الأعراض المرتبطة بالعدوى الجديدة سريعة الانتشار من omicron delta، ولخصوا إلى أن الأعراض الخمسة التالية هي الأبرز إلى حد بعيد:

  • سيلان الأنف
  • صداع الراس
  • التعب (خفيف أو شديد)
  • عطس
  • إلتهاب الحلق

على أي حال، إذا كنت تشك في إصابتك بـ Covid، فمن المهم أن تخضع للاختبار، لأنه حتى أولئك الذين لا يشعرون بأعراض حادة يمكن أن يعرضوا صحة الآخرين للخطر.

هل تؤشر الحمى على الإصابة بكوفيد؟

الحمى تعني ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 37.8 درجة مئوية أو أعلى، عندما يستجيب الجسم لأي عدوى، بغض النظر عن مصدرها، بدلاً من استهداف الفيروس تحديدًا، تحدث الحمى.

من المفيد أكثر استخدام مقياس حرارة طبي لقياس درجة الحرارة، ولكن إذا لم تستطع، يمكنك الحصول على درجة الحرارة عن طريق لمس صدرك أو ظهرك.

من الجدير بالذكر أن الحمى ليست عادة من أعراض الزكام.

إذا وجدت أنك مصاب بالحمى، فقم بإجراء اختبار سريع للتأكد من إصابتك بفيروس كورونا.

هل يعني العطاس أني مصاب بفيروس كورونا؟

لا يعد العطس عرضًا نموذجيًا لعدوى فيروس كورونا، إلا إذا كنت تشكو أيضًا من أعراض أخرى، مثل الحمى والسعال أو فقدان حاسة الشم والتذوق.

ومع ذلك، يمكن للرزاز أن ينشر المرض عند العطس، لذلك يوصى باستخدام المناديل عند العطس، والتخلص منها بأمان فورًا، ثم غسل يديك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *