عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية 1443 بعد كورونا.. اعرف التوقيت

عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية 1443 بعد كورونا.. اعرف التوقيت

عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية 1443  يتساءل عن موعدها كافة المواطنين والمقيمين في المملكة. خاصة أن هناك أليات عودة المدارس في السعودية بعد كورونا والتى من خلالها يتحدد التقويم الدراسي وحضور الطلاب بالمدارس وأعدادهم في الفصول الدراسية.  فتصدر تساؤل متى عودة الابتدائي  اهتمامات الشريحة الكبري في المجتمع خاصة أن لايخلو منزل في المملكة من وجود طالب أو طالبة في تلك المرحلة العمرية. ويهمهم معرفة عودة المدارس الابتدائية في السعودية وآخر المستجدات في البلاد حول وباء كورونا. وهل سيكون التعليم الحضور مع التعليم عن بعد يكمل كلا منهما الآخر لضمان سلامة المنظومة التعليمية.

عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية

أصبح نباء عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية الحدث للأبرز. للرد على من أصدر شائعة عن تعطيل الدراسة. فتم عقد مؤتمر صحفي بين وزارتي الصحة والتعليم  السعودية ليتضح الأمر لأولياء الأمور والطلاب والحد من القلق على أنفسهم وصغارهم. وأفاد وزير الصحة أن منحني عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة في الانخفاض. وليس هناك قلق من عودة المدارس في السعودية 1443 لاستكمال العام الدراسي.

عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية
عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية

متى عودة الابتدائي

أعلنت  وزارتا التعليم والصحة في المملكة. عودة المدارس في السعودية 1443 للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال؛ بداية من 23 يناير 2022م. مع وضع أليات تحميهم من فيروس كورونا وتجنب زيادة عدد الإصابات. واستمرار برنامج التحصينات في كل أرجاء المملكة. خاصة أن متحور أوميكرون ينتشر في مختلف أنحاء الدول.

آليات عودة المدارس في السعودية 1443

جاء قرار عودة الدراسة حضوريا للابتدائي في السعودية بعد مرور أكثر من سنة ونص من التعليم عن بعد بسبب فيروس كورونا. ولكن مع استكمال برنامج التحصينات بنسبة كبيرة في السعودية. أفصح متحدثي وزارة التعليم ووزارة الصحة عن عودة المدارس في السعودية بعد كورونا مع وضع مجموعة من الآليات وهى على أن النحو التالي:

  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
  • المحافظة على ارتداء الكمامات الطبية.
  • قلة عدد الطلاب في الفصول الدراسية.
  • استمرار التعليم عن بعد على منصة مدرستي وغيرها بجانب الحضوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *