طريقة عمل الفطير المشلتت بوصفة جدتي، الفطير المشلتت من الأكلات اللذيذة وخصوصاً مع العسل والطحينة، ويبحث العديد من النساء عن أفضل وأسهل طريقة لعمل الفطير المشلتت فى المنزل، والفطير المشلتت من أشهر المأكولات في الريف وسيدات الريف هم أفضل من يحضر الفطير المشلتت، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أسهل طريقة لعمل الفطير المشلتت فى المنزل بكل بساطة ويسر.

أنجح طريقة عمل فتة الشاورما بالأرز.. وصفو الشاورما ووصفة الأرز لأجمل وأطعم طبق بيتي مغذي

طريقة عمل الفطير المشلتت

الفطير المشلتت الفلاحي بكيلو دقيق واحد نعمل فطيرتان.

  • كيلو دقيق.
  • ملعقتان ملح.
  • ماء دافئ.
  • زبدة بلدي مع ربع كوب زيت صغير.

طريقة التحضير

ينخل الدقيق ثم نقوم بوضع الملح ونضع الماء مع العجن حتي تتماسك العجينة جيداً ونقوم بفرك العجينة يمين ويسار لمدة عشر دقائق، ثم نقطعها اربع قطع على شكل كوره ثم نتركها لمده ربع ساعة.

ثم بعد ذلك نوضع الزبدة والزيت في وعاء مع بعض ثم نقوم بوضع ملعقة زيت على الرخامة ونقوم بفرد الفطيرة على الرخامة حتي تصبح العجينة رقيقه نضع الزبدة فوقها ثم نقوم بلم الفطيرة جزء فوق جزء وبين جزء وجزء يوضع الزبده ونقوم بلمها على شكل كورة وتترك جنبا.

ونقوم بفرد الفطيرة الثانية بنفس الطريقة وقبل أن نقوم بلمها نضع الفطيرة المتروكة جنباً فوقها وبعد ذلك نقوم بلم الفطيرة ثم توضع في نفس الصينية التي يتم فيها التسوية وتترك جنباً.

ونقوم بعمل الفطيرتان الآخرتين بنفس الطريقة وتوضع في صينية أخرى وتترك لمده ساعة ونصف ثم نقوم بفرد الفطيرة باليد ونقوم بوضعها في فرن متوسط الحرارة حتى يحمر لونها ونخرجها من الفرن ونضع الثانية بنفس الطريقة، على حسب الرغبة يمكن حشوة الفطيرة عند فردها باللحمة المفرومة أو الفراخ ويمكن أيضاً وضع الكنافة والبسبوسة على حسب الرغبة وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.