طريقة تنظيف درج الغسالة الأوتوماتيك من الترسبات الصلبة العنيدة

طريقة تنظيف درج الغسالة الأوتوماتيك من الترسبات الصلبة العنيدة

طريقة تنظيف درج الغسالة الأوتوماتيك، تنظيف درج الغسالة الأتوماتيك يشغل الكثير من السيدات لكي تكون الغسالة خالية من الشوائب والرائحة الكريهة، والدرج هو المكان الذي نضع فيه المسحوق والصابون لتنظيف الملابس، ويجب معرفة نوع درج الغسال قبل أن يتم فكه وتنظيفه حتي لا يكون هناك ضرر على الغسالة، في هذا المقال نطرح لكم كيفية تنظيف درج الغسالة بطريقة سهلة وبسيطة.

أواني الطهي عليها ترسبات عنيدة لم تتمكني من إزالتها مهما حاولت؟ إليك كيفية تنظيف أواني الطهي المحروقة والمتسخة بمكونات منزلية

طريقة تنظيف درج الغسالة الأتوماتيك

يوجد العديد من البكتريا داخل درج الغسالة وذلك من تراكم باقي المساحيق والصابون داخله، لابد من الحفاظ عليه بالتنظيف المستمر حتي لا يكون هناك رائحة كريهة للغسالة وأيضاً للملابس، من طرق تنظيف درج الغسالة في الآتي:

الطريقة الأولى لتنظيف درج الغسالة الأتوماتيكية

يمكن في هذه الطريقة استخدام الماء الساخن مع الكلور حيث تعمل الماء الساخن والكلور على تنظيف وتطهير درج الغسالة بشكل فعال وأمن، يجب وضع الدرج في وعاء كبير ونضع عليه الماء الساخن والكلور ونتركه لمدة ساعة ونصف ثم نقوم بدعك الدرج بفرشاة لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة في الدرج، يجب تكرار هذه الطريقة كل شهرين.

الطريق الثانية لتنظيف درج الغسالة

ملعقة عصير ليمون وملعقة خل وبيكربونات الصوديوم نضع كل هذه المكونات في درج الغسالة ثم نضع عليهم ٢ كوب من الماء سو تتفاعل المكونات وتُزيل الأوساخ بطريقة سريعة نتركها فقط ١٠ دقائق ثم نقوم باستخدام فرشاة لإزال الأوساخ وتنظيف الدرج بطريقة سهلة وبسيطة.

الطريقة الثالثة لتنظيف درج الغسالة من الترسبات

نزع درج الغسالة ثم نضع بداخلة قشر البرتقال ومادة مبيضة وصابون وماء دافئة ثم نتركها لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بفرك الدرج بفرشاة لكي نتخلص من الأوساخ المتراكمة داخل درج غسالة الأتوماتيك، وهذه الطريقة يمكن استخدامها مرتين في الشهر أو على حسب اتساخ الدرج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *