هنا الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد مدرستي لاستخراج معدل التلميذ

هنا الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد مدرستي لاستخراج معدل التلميذ

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد، الذي وضعته وزارة التربية التونسية. ضمن مشروع مدرستي للتلاميذ التونسين، في مختلف المستويات الدراسية، يعد هذا الأمر من بين أكثر الأمور بحثا على محرك بحث جوجل في تونس. إذ أنّ جلّ أولياء الأمور يرغبون في متابعة كل المستجدات التي تعنى بدراسة أبنائهم. وتجدر الإشارة إلى أن مشروع مدرستي قد اقترح على التلاميذ وأوليائهم تطبيق جديد. وهو سهل الاستعمال ومتاح للتحميل على جميع الهواتف الذكية، وهي خدمة الفضاء الرقمي للمدارس. ويمكن لجميع الأولياء أن يتابعوا مستوى أبنائهم ودرجاتهم وأدائهم في الامتحانات وأنشطتهم من خلال متابعة المستجدات فيه. وسنتحدث في مقالنا هذا عبر موقع ثقفني الإخباري عن الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية لاستخراج معدل التلميذ بتونس، تابعوا معنا التفاصيل.

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد

أعلنت وزارة التربية التونسية عن موقع الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية. حيث أصبح هذا الأمر يشغل أذهان العديد من التلاميذ وأوليائهم، وازداد البحث عليه في كل من محركات البحث ومواقع التواصل في تونس. فالجميع يرغبون في التعرف على طريقة الاطلاع على علامات الطلاب وكيفية استخراج بطاقات الاعداد الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2021-2022.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة لكل من يستفسرون عن الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد. بأنه يمكن للأولياء الاستفادة من الخدمة ومتابعة نقاط التلاميذ والاطلاع على بطاقات الاعداد الخاصة بهم في نسخ رقمية عبر الموقع الالكتروني بشكل سهل. وهذا بواسطة الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية أو فضاء ولي التلميذ والولي. والذي أقرته وزارة التربية والتعليم التونسية ، وسنذكر في الفقرة الموالية تفاصيل أكثر.

تجدر الإشارة أيضا إلى أنّ فضاء التلميذ بطاقات الأعداد، يعدّ من بين الخدمات التي أطلقتها وزارة التربية بتونس. وهو بمثابة دعامة للعملية التعليمية، إذ أنه يسهّل على الأولياء متابعة سير دراسة أبنائهم ونشاطهم وبنقاطهم. وهذا عبر نسخ رقمية، كما لا ننسى أن نذكر بأنه يفيد الاساتذة، لأنه يمكنهم من تنزيل الأعداد ونتائج تقييم  كل تلميذ عن بعد. ويمكن الانتفاع من الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية في كل فصل.

موقع الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد

يمكن لأولياء الأمور أن يتابعوا كل الشؤون المتعلقة بالتلاميذ من خلال الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية . وحتى يتمكن ولي الأمر من ذلك بأسهل الطرق، وفي إطار توظيف التكنولوجيا المتطورة. فالفضاء الرقمي يمكنه من التعرف إلى كافة التفاصيل التي يبحث عنها بهذا الخصوص. كالتعرف على المعدلات  والواجبات المدرسية ومراقبة سجل الحضور والسلوك  الخاص بالتلاميذ.

  • يمكن للأولياء الدخول لرابط الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية
  • يجد الكثير من الخدمات، المتاحة، ويختار قائمة المدارس المشاركة.
  • يجب أن يقوم الولي بالبحث في القائمة على اسم الولاية التي يدرس بها ابنه، وإذا لم يجد اسم المدرسة في الصفحة الأولى عليه أن يواصل الضغط على الصفحات المرقمة اسفل الصفحة إلى أن يجد اسم المدرسة.
  • بالإضافة إلى ذلك من الخطوات، ينقر على خيار فضاء الأولياء، ويتعين عليه أن يقوم بإدخال كل البيانات الخاصة بابنه وكلمة السر التي يمده بها مدير المدرسة،
  • بعد أن يتم إدراج البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها في الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية، ستحصل على الاعداد والنتائج الخاصة بابنه أو ابنته، وبهذا يكون قد حصل على مبتغاه من هذه الخدمة.

يمكن الحصول على نتائج التلاميذ نتائج السداسي السادس في تونس من خلال الفضاء الرقمي. ويستطيع الأولياء معرفة الدرجات التي تحصل عليها أبناؤهم مع سجل الحضور اليومي في الفصل الدراسي الأخير. وبعد انتهاء الاختبارات بدأ البحث فورا عن موعد عرض النتائج على هذا الفضاء الرقمي، وهي منصة تفاعلية بين الأولياء والمنظومة التعليمية في تونس، كما أنها توفر لهم استخراج المعدلات الفصلية والسنوية.

نتائج الطلاب تونس

لا زال التلاميذ في تونس يبحثون عن طريقة استخراج معدل النتائج السنوي للحصول على النتائج. وكما هو متعارف عليه فإن فضاء التلميذ نتائج الامتحانات هو البوابة الرسمية لعرضها. وكان الطلاب قد أجروا امتحاناتهم في الرابع عشر من شهر مايو الماضي. وتم تصحيح أوراق طلاب الابتدائي. وقد وفرت وزارة التربية التونسية هذا الرابط لعرض النتائج فضاء الاولياء. وحسب ما ورد إلينا فإن النتائج جاهزة حاليا.

من المهم معرفة أنه يمكن لكل أولياء الطلاب في تونس النتائج عبر رابط فضاء مدرستي.يمكن إدخال رقم المعرف الوحيد الخاص بالتمليذ مع كلمة العبور، ويتم إرسال معطيات الدخول لفضاء مدرستي سابقا على الهاتف الجوال أو على البريد الإلكتروني عند الترسيم، يمكن معرفة المعدلات بكل سهولة بعد اتباع كل الخطوات التي ذكرناها لكم من قبل في الأسطر السابقة مع نهاية الفصل الأول.

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية المقال، لقد تحدثنا فيه عن موضوع يشغل بال أولياء التلاميذ بتونس وكل العاملين في قطاع التعليم، وهو الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية بطاقات الأعداد، هذه الخدمة وضعتها وزارة التربية من أجل تسهيل الأمور على أولياء الأمور ليبقوا على اطلاع بكل ما يتعلق بنقاط أبنائهم في المدرسة الابتدائية ومستواهم الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *