ببيضة واحدة فقط أفردي شعرك الخشن والجاف واجعليه زي الحرير ومفرود وناعم بأقوي كيراتين منزلي

ببيضة واحدة فقط أفردي شعرك الخشن والجاف واجعليه زي الحرير ومفرود وناعم بأقوي كيراتين منزلي

كل فتاة تحلم في الحصول على شعر ناعم ولامع ويكون صحي فقد توجد أنواع كثيرة من الشعر فمنه الشعر الجاف وهذا النوع يعد مشكلة من المشكلات الكبيرة التي لابد من علاجها لأن هذا الشعر يكون له مظهر غير مرغوب فيه، وأيضا يصعب تمشيطه وتوجد به مشكلة تشابك الشعر التي يعاني منها الكثير سواء الكبار أو الصغار والشعر الجاف من الصعب أن يصل إلى الطول الذي تحلم به كل فتاة ويكون دائما خشن أو مجعد، ومن المعروف يوجد العديد من العوامل التي تعمل على جفاف الشعر.

ومن أهم هذه العوامل هي الإستخدام الكثير للأدوات التي تساعد على تنعيم وفرد الشعر مثل مكواة الشعر وغيرها وكذلك كثرة إستخدام الصبغات الكيميائية التي تعمل على تلوين الشعر، وأيضا إستعمال أنواع الشامبو التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة تتلف الشعر ومن ضمن عوامل جفاف الشعر هي عدم تناول الأكلات التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والكالسيوم، ومن أمثلة هذه الأكلات هي الفاكهه واللحوم والخضروات وغير ذلك الكثير ومن الضروري عدم غسل الشعر بكثرة ونكتفي بغسله مرتين في الإسبوع.

لأن كثرة تعرض الشعر للماء يجعل فروة الراس تقلل من إفراز الزيوت الطبيعية، التي تساعد على ترطيب ونعومة الشعر فهذا هو العامل الأساسي لجفافه ولحل مشكلة جفاف الشعر يفضل إستخدام وصفة طبيعية تساعد على علاجها ومن أقوى الوصفات هي وصفة البيض والزبادي من ضمن الوصفات السحرية والمدهشة والتي لها تأثير قوى وفعال.

مكونات وصفة البيض والزبادي للشعر الجاف

  • بيضتان.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا.

طريقة عمل وصفة البيض والزبادي للشعر الجاف

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به بيضتان ويتم خفق البيض جيدا ثم نضيف إليه ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل الأبيض وملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • وبعد ذلك نضع ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا ثم يتم خلط جميع المكونات التي تم ذكرها مع بعض للحصول على خليط متجانس و عجينة ناعمة.
  • قبل وضع هذه الخلطة يتم تمشيط الشعر جيدا بإستخدام المشط الخشبي وبعد ذلك نضعها على شعر بأكمله من الجذور وحتى الأطراف ونتركها لمدة خمسة وعشرون دقيقة تقريبا.
  • وبعد هذه المدة نقوم بغسل الشعر بإستخدام الماء البارد وبعد تجفيف الشعر من الماء يتم دهن الشعر بإستخدام زيت الزيتون ولابد من تكرار هذه الخلطة مرتين في الإسبوع على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *