موعد صرف الدفعة 50 من حساب المواطن.. استعلم الآن

موعد صرف الدفعة 50 من برنامج حساب المواطن السعودي، والذي يبحث عنه الكثير والكثير من السعوديين والسعوديات داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك عن شهر يناير الجاري من العام الجديد 2022، ويعتبر هذا البرنامج الضخم هو أحد أفضل برامج الحماية الاجتماعية التي أطلقتها حكومة المملكة السعودية في عام 2017 لمواجهة الأعباء الاقتصادية عن المواطن السعودي جراء التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، لكن تفاقمت الحاجة أيضا إلى التوسع في البرنامج بسبب جائحة كورونا والتي اجتاحت العالم أجمع عام 2019.

موعد صرف الدفعة 50 من حساب المواطن

وهنا ينبغي الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن ساهم بشكل كبير جداً في الحماية الاقتصادية لأغلب السعوديين محدودي الدخل. وذلك داخل أراضي المملكة فقط إذ أن من شروط الحصول على الدفعات شهريا أن يكون المستفيد مقيم داخل المملكة بشكل دائم. ولذلك ولأهمية هذا البرنامج يتساءل المواطنين المستفيدين منه بكثرة هذه الأيام عن موعد صرف الدفعة 50.

جدير بالذكر أيضا أنه من المشهور والمحدد سلفا، أن موعد صرف الدفعات يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن في حال صادف اليوم العاشر موعد أجازة رسمية، فإنه في هذه الحالة يتم تقديم الدفعة إلى اليوم السابق لهذا اليوم. وبناء على ذلك فإن موعد الدفعة 50 هذا الشهر ستكون في يوم الاثنين القادم بمشيئة الله، والموافق ليوم 7 جمادى الآخرة 1443 هجريه.

وبالفعل فإنه قد تم الإعلان منذ حوالي ساعة من الآن عن موعد صرف الدفعة 50، وعن النتائج النهائية (الأهلية)، وهذا عبر الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، كما تم الإعلان عن طريق القبض من المواطن. وهو عن طريق الحسابات البنكية المخصصة لذلك.

نتائج الأهلية وطريقة الاستعلام

وفي يوم 4 يناير الماضي تم الإعلان أيضا عبر الحساب الرسمي على تويتر عن صدور نتائج الأهلية للدورة (الدفعة 50) شهر يناير 2022، وأشارت التغريده عبر تويتر. أنه يمكن للمستفيد التحقق من الأهلية عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط ca.gov.sa

وللاستعلام عن نتائج الأهلية اتبع الخطوات الآتي ذكرها.
  1. ادخل على الرابط الرسمي الذي أشرنا إليه بالأعلى.
  2. قم بإدخال بيناتك المطلوبة أمامك وهما اسم المستخدم وكلمة المرور. ورقم الهوية الخاص بك.
  3. اضغط على استعلام عن موعد حساب المواطن.
  4. بعد ذلك اكتب رمز التحقق. ثم انقر على بحث. وانتظر قليلا.
  5. ستظهر النتيجة أمامك بعد ذلك.

شروط الأهلية في حساب المواطن

يوجد عدد من الشروط الواجب توافرها لكي يحصل السعوديين على هذا المبلغ المالي شهريا ضمن برنامج الحماية الاجتماعية. وهي كالآتي.

  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية، أو حاصلا عليها.
  2. أن لا يزيد عمره عن 35 عام.
  3. ألا يكون مقيم بالفعل في أحد بيوت الإيواء أو في السجن.
  4. ألا يكون مالكاًَ لعقارات أخرى سوى العقار الساكن فيه حاليا.
وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام جولتنا السريعة حول حساب المواطن والدفعة 50 منه، ونرجو أن نكون قد قدمنا إليكم الإفادة والاستفادة حول الدفعة 50، لكل المواطنين السعوديين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *