موعد نزول حافز 1443 وشروط التقديم في المملكة العربية السعودية

موعد نزول حافز 1443 وشروط التقديم في المملكة العربية السعودية

موعد نزول حافز 1443 وشروط التقديم في المملكة العربية السعودية ٬ من أبرز الأشياء التي بحثت عنها في الساعات القليلة الماضية على محركات بحث جوجل في المملكة العربية السعودية ، هناك الكثير من الشباب الذين يستفيدون من برنامج حافز ، حيث يتلقى ملايين الشباب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تمويلًا ماليًا ضمن نظام حوافز يصل إلى عام كامل ، ولا يزال هناك الكثير ممن يرغبون في التسجيل في البرنامج ومعرفة شروط الأهلية ، وفي السطور القادمة سنراجع تاريخ إصدار الدفعة الجديدة من الحوافز و شروط التقديم.

موعد نزول حافز 1443

أيام قليلة تفصلنا عن نزول برنامج الدعم لبرنامج الحوافز لشهر جمادى الأول 1443. ومن المقرر صرف الدعم في الرابع من جمادى الأولى ويوم الخامس من كانون الثاني 2022 بحسب إلى التقويم الهجري.

حددت المملكة العربية السعودية اليوم الخامس من كل شهر هجري موعدًا لصرف وصرف الحافز ، ولكن في حالة تزامن أي يوم من الأيام المقررة لصرف الدعم مع يوم الجمعة ، يتم تقديم يوم الصرف في يوم الجمعة. يوم بحيث يكون صرف الحافز يوم الخميس بدلاً من الجمعة ، أما في حال صادفه يوم سبت يتم تأجيله إلى يوم الأحد ، لأن يوم الجمعة هو آخر عطلة في الأسبوع.

برنامج حافز السعودي

يعد برنامج حافز من أهم البرامج التي تقدمها المملكة العربية السعودية للباحثين عن عمل أو لمن يواجهون صعوبات بالغة في الحصول على عمل. تم إنشاء هذا البرنامج لأول مرة في عام 2011 من قبل المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز ، ويستهدف هذا البرنامج الأعمار ما بين 20 و 60 عامًا ، ويمنح البرنامج هذه المجموعات مبلغًا شهريًا لدعمهم ومساعدتهم في البحث. للعمل ، ويتم هذا النظام تحت إشراف وزارة العمل في المملكة بالإضافة إلى صندوق تنمية الموارد البشرية ، والدعم الذي تقدمه هذه المبادرة ليس ماليًا فقط بل يشمل توفير برامج التأهيل والتدريب لتسهيل مهمة الحصول على وظيفة.

أنواع حافز وقيمته المالية 

يشتمل برنامج حافز على نوعين ، وهما حافز 1 وحافز 2 ، وبرنامج حافز 1 هو برنامج حافز للبحث عن عمل ، ويتبلور في تدريب وتأهيل الفرد لتسهيل مهمته في الحصول على وظيفة ، وهو برنامج حافز. مدعوم ماليًا بمبلغ 2000 ريال سعودي لمدة عام واحد

أما برنامج حافظ 2 فهو مكمل للبرنامج الأول وهو الحافز على إيجاد وظيفة. إذا لم يتمكن المعاد تأهيله من الحصول على عمل ، يتم تسجيله على أنه حافظ 2 ، لمساعدته في العثور على وظيفة من خلال مبادرات وزارة العمل.

بينما يتلقى الأفراد المسجلون في حافز 2 أيضًا دعمًا ماديًا لمدة عام ، لكنه مقسم بشكل مختلف عن السابق

حيث يتلقى في الأشهر الأربعة الأولى 1500 ريال سعودي ، ثم ينخفض في الأشهر الأربعة التالية إلى 1250 ريالًا سعوديًا. ، وتصل في الأشهر الأربعة الماضية إلى 1000 ريال سعودي.

التسجيل في حافز

برنامج تحفيزي ذو 3 مراحل للتسجيل في حافز والاستفادة من الدعم المادي والتدريب والتأهيل. خلال هذه المراحل الثلاث ، يتم فحص جميع المستندات التي تدعم أهلية الفرد لتلقي الدعم. هذه المراحل هي كما يلي:

  • المرحلة الأولى من التطبيق: تستغرق هذه المرحلة شهراً كاملاً.
  • المرحلة الثانية هي التسجيل: وتستغرق 3 أشهر كاملة.
  • أما المرحلة الأخيرة فهي التأهيل: في هذه المرحلة يستفيد المتقدم من جميع الخدمات المقدمة في برنامج حافز.

ماهي شروط استحقاق حافز

يجب استيفاء عدد من الشروط من قبل مقدم الطلب لبرنامج الحوافز ، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية أو أن تكون والدته سعودية.
  •  أن يكون الفرد مقيمًا في المملكة العربية السعودية بشكل دائم أو لمدة لا تقل عن 10 أشهر قبل التقديم للبرنامج.
  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم للبرنامج من (20-60 سنة).
  •  أن يكون المتقدم قد أنهى دراسته.
  •  ألا يحمل المتقدم أي تراخيص لأي نشاط صناعي أو تجاري.
  • يجب ألا يكون المتقدم مسجلاً في أي برامج تدريبية في المملكة العربية السعودية.
  • لايوجد دخل ثابت لمقدم الطلب.
  • يجب أن يتقدم بطلب للحصول على حافز بعد مرور 3 أشهر على وظيفته الأخيرة.
  • أن يتقدم بعد الحصول على شهادة جامعية أو درجة ثانية خلال مدة لا تقل عن 6 أشهر.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *