علامات تحذير يرسلها جسمك تدل علي أصابتك بهذا المرض

علامات تحذير يرسلها جسمك تدل علي أصابتك بهذا المرض

الدهون هي أحد العناصر الأساسية في النظام الغذائي، بدونها، ستتأثر البشرة والشعر والجلد والهرمونات ومستويات الطاقة وجميع وظائف الجسم، ومع ذلك، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الكثير من الدهون يمكن أن يسبب العديد من الأمراض لدى البشر، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والسمنة والسرطان.

أعراض ارتفاع الكوليسترول علامة تحذير كريهة الرائحة

نبين لكم أعراض ارتفاع الكوليسترول لأنها أعراض تبدو طبيعية ولكن علينا الحذر منها.

  • ورم الأطراف وتخديرها

يعد تورم الأطراف والشعور بالخدر من الأعراض الرئيسية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك بسبب تراكم الدهون، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الدورة الدموية، وانخفاض إمداد الأكسجين والعناصر الغذائية إلى الجسم.

  •  رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة، والمعروفة أيضًا باسم “هاليتوسيس”، هي أحد الأعراض الشائعة لمرضى ارتفاع الكوليسترول، ولأن الكبد مسؤول رئيسي عن إفراز تلك المادة، فإن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يسبب صعوبات كبيرة في عملية الهضم، مما قد يؤدي إلى جفاف الفم وتنضح رائحة كريهة.

  • انتفاخ البطن وعسر الهضم

تعتبر مستويات الكوليسترول غير المستقرة سببًا مهمًا لعسر الهضم وانتفاخ البطن، بالإضافة إلى أن ارتفاع نسبة الدهون في الدم يمكن أن يؤثر على الكبد ويحرق الدهون، والتمثيل الغذائي ويعيق عملية الهضم، خاصة عند تناول الأطعمة الدهنية.

  •  الدوار والصداع ومشاكل العين

تراكم الكوليسترول في الشرايين له تأثير سلبي على الدورة الدموية، يمكن أن يسبب نقص الأكسجين للخلايا  بالدوخة وفقدان التوازن والصداع الشديد، يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم مشاكل في الرؤية، وهذا يمكن أن يسبب ضررًا دائمًا عند تجاهله وقد تتأثر العين، وتصبح متورمة، وملتهبة، وتشوش الرؤية.

  • الإمساك

نتيجة لتأثير تراكم الدهون في الشرايين على عملية الهضم، يتم حظر عمل الأمعاء ويحدث الإمساك بشكل متكرر، وعلى الرغم من أن هذه المشكلة قد تكون نتيجة مجموعة من العوامل، إلا أن أبرزها هو عدم استقرار مستوى الكوليسترول في الجسم.علامات تحذير يرسلها جسمك تدل علي أصابتك بهذا المرض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *