علاج حب الشباب والبثور السوداء ب15 جنيه انسي هم الحبوب وبشرة جديد مش هتندم

علاج حب الشباب والبثور السوداء ب15 جنيه انسي هم الحبوب وبشرة جديد مش هتندم

علاج حب الشباب، من المعروف أن الطرق الطبية أو الكيميائية لها آثار جانبية على البشرة، ولكن يفضل الكثير من النساء استخدام الوصفات الطبيعية لأنها سهلة التحضير على التخلص والقضاء علي الحبوب في الوجه، هناك عدة نصائح هامة لحماية وعلاج البشرة من الحبوب وآثارها منها، حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة، تقشير البشرة لإزالة طبقات الجلد الميتة للحصول على بشرة ناعمة، استخدام منتجات طبيعية للعناية بالبشرة، شرب كميات كبيرة من الماء، اعتماد نظام غذائي صحي.

علاج حب الشباب

زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون كعلاج سريع لآثار الحبوب، والعمل على تفتيح أماكن آثارها وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، الطريقة يوضع مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على منطقة الحبوب، ويدلك الوجه لمدة 5 دقائق، ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه جيدا.

علاج حب الشباب بالعسل

العسل وعصير الليمون: تعمل هذه الوصفة على علاج الحبوب والتخلص من آثارها، المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، 4-3 نقاط من عصير الليمون، الطريقة يخلط العسل مع عصير الليمون، و يوضع الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل دائم للحصول على النتائج المطلوبة.

علاج حب الشباب بالحلبة

بذور الحلبة: تعمل هذه الوصفة على حل مشاكل البشرة ومنها علاج آثار حبوب الوجه، المكونات: ملعقة صغيرة من بذور الحلبة، كوب من الماء، الطريقة: تضاف بذور الحلبة إلى كوب ماء مغلي، ثم يستخرج المزيج ويترك حتى يبرد، ثم يوضع على آثار الحبوب والوجه لمدة ليلة كاملة، ثم في اليوم التالي يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة يوميا حتى تزال آثار الحبوب.

أسهل طرق لعلاج حب الشباب

  • زيت شجره الشاي: المكونات: 6-5 نقاط من زيت شجرة الشاي، الطريقة: يوضع الزيت على آثار الحبوب بواسطة قطعة من القطن ويترك طوال الليل، ثم يغسل في اليوم التالي ويوضع مرطب.
  • الكركم وعصير النعناع: تعمل هذه الوصفة على إزالة الندوب آثار الحبوب في وقت قصير وتتكون من ملعقة صغيرة من الكركم، نصف ملعقة من النعناع السائل، طريقة التحضير: تخلط المكونات للحصول على خليط، يوضع هذا الخليط على الحبوب و يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *