حضري بيتزا الدجاج الشهية فى 10 دقائق بمذاق مثل المطاعم

حضري بيتزا الدجاج الشهية فى 10 دقائق بمذاق مثل المطاعم

تختلف طريقة الاحتفال من شخص إلي آخر سواء بالمناسبات أو بالاحتفال برأس السنة حيث تحتفل بعض العائلات عن طريق الخروج إلي النزهة إلي بعض الأماكن والبعض الآخر يفكر في تحضير قالب من الكيك المميز لسعادة الأطفال والعائلة، وبعض الأمهات تفكر بطريقة مختلفة في كيفية سعادة العائلة وتحضير وجبة شهية من الوجبات التي يقبلون عليها بشراهه وفي ذات الوقت سهلة ولا تأخذ وقت كبير أثناء التحضير لذلك يمكنك اختيار بيتزا الدجاج التي تعتبر من أسهل أصناف البيتزا بالإضافة إلي تشكيله من الجبن المضاف إليها حتى تصبح مثل المطاعم دون اختلاف خاصةً أنها لا تحتاج إلي خطوات طويلة فقط تحضير كافة المكونات وانجازها بسهولة والتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير بيتزا الدجاج

من الأشياء التي حظيت على اهتمام كبير في مناسبة رأس السنة هو الإقبال التاريخي على البحث عن طرق تحضير البيتزا المنزلية حتى أن البعض يتوقع الإقبال على تحضير الكيك والجاتوه، ولكن ما حدث هو أن الأشخاص بدأت تختلف في طرق الإحتفال وتحضير البيتزا بدلاً من الكيك نظر لأن البيتزا تبدو مميزة وذات مذاق شهي ويوجد لمها نكهات مختلفة مما يجعله مفضلة لدي الجميع ولعل السبب في عدم الرغبة في شرائها باستمرار من الخارج هي أنها يرتفع سعرها في المطاعم بشكل مبالغ فيه لذلك فإن تحضير جميع مكوناتها لا يحتاج إلى تلك المبالغ الضخمة مما شجع على تحضيرها في المنزل والاستمتاع بها لذلك موضوع اليوم هو طريقة تحضير البيتزا المنزلية بقطع الدجاج المتبلة وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعه هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • عجينة بيتزا جاهزة.
  • قطعة كبيرة من صدور الدجاج.
  • مقدار 200 جرام من الجبن الموتزاريلا.
  • بهارات من الفلفل الأسود والملح.
  • ملعقة من البقدونس المفروم.
  • شرائح من الثوم.
  • زيت زيتون.
  • شرائح من فلفل ألوان.
  • صلصة البيتزا.

طريقة التحضير:

  1. اولاً نقوم بتحضير صينية من صواني البيتزا ثم نقوم بفرد عجينة البيتزا بشكل جيد.
  2. في تلك الخطوة نقوم بتوزيع مكون الصلصة على العجينة من جميع الأطراف والجوانب.
  3. توزيع مكونات إضافية حيث نقوم بتشكيل طبقة من شرائح البصل خفيفة أولاً ثم وضع شرائح الفلفل الألوان الرومي ويفضل أن يكون من اللون الأصفر والأحمر.
  4. تقطيع الصدور إلي شرائح رقيقة أو مكعبات صغيرة الحجم ثم توزيعها على البيتزا ثم تحضير الجبنة المبشورة وفردها على البيتزا ثم ملئ الأطراف بالجبن ثم دهن البيتزا بزيت الزيتون النقي.
  5. تشغيل الفرن الكهربائي ثم توضع صينية البيتزا داخل الفرن وتركها مدة خمسة عشر دقيقة حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم.

 

أسرار نجاح البيتزا:

تقوم العديد من الأمهات والفتيات بتحضير البيتزا في المنزل ولكن يواجه البعض مشكلات في عدم إعداد البيتزا بالشكل المرغوب أو بالشكل جاهز كما هو بالمطاعم والسبب في ذلك هو عدم ترك العجينة حتى تختمر بالشكل المطلوب لذلك لابد من ترك العجينة الوقت الكافي حتى تختمر وتصبح هشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *