عجينة سندوتشات الفرن مخبوزات حواوشي بالعجينة الأصلية للمعجنات الشهيرة

عجينة سندوتشات الفرن مخبوزات حواوشي بالعجينة الأصلية للمعجنات الشهيرة

عجينة سندوتشات الفرن بالوصفة التركية معجنات شهيرة طرية ولذيذة، تعتبر المعجنات والمخبوزات من أشهر ما يتناوله الكثير منا خاصة الأطفال لأنهم يتناولها بكثرة عند الشعور بالجوع خاصة الصغار الذين لا يحبون تناول الطعام فيمكن تناول معجنات بحشوات متعددة على حسب رغبتهم، وخاصة معجنات تركية اللذيذة التي عليها إقبال كبير لأنها تتميز بالطعم الشهي والقوام الهش خاصة عند حشو تلك سندوتشات بالجبن وخاصة لو كانت سريعة التجهيز لا تحتاج إلى وقت أو جهد ومنها أيضا من يعد بدون استخدام فرن فهي سريعة وخفيفة تعد على الطاسة وتكون بنفس قوام مخبوزات معجنات الجاهزة والعجين خفيف وطري يمكن صنعه بالكثير من مأكولات.

عجينة سندوتشات الفرن الطرية التركية

  1. نحتاج إلى 4 كوب دقيق أبيض مخبوزات.
  2. ملعقة كبيرة من الخميرة فورية.
  3. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  4. ملعقة كبيرة من السكر.
  5. نصف كوب زيت نباتي.
  6. كوب من الماء الدافئ للعجن.
  7. ربع ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  8. عدد 2 ملعقة كبيرة من زبادي.

تحضير عجينة سندوتشات تركي الشهية

  • يتم وضع خميرة مع السكر ويوضع عليها الماء الدافئ وتغطى حتى تختمر وتتفاعل وتقليب حتى يذوب السكر وتتفاعل الخميرة لمدة 10 دقائق.
  • ثم بوعاء العجن يوضع الدقيق مع البيكنج بودر ويرش عليه الملح وتقلب مكونات مع بعضها، ونضع عليه الزيت وتقلب مكونات مع خميرة وتعجن جيدا وتضاف عليها زبادي مع ماء دافئ وتعجن حتى تكون عجينة طرية.
  • تغطى عجينة السندوتشات التركية وتترك جانباً لمدة ساعة حتى تختمر العجين ويتضاعف حجمها وتكون عجينة مطاطة، وتقسم العجينة إلى كور على شكل دائري وتفرد كل كرة بطبقة رقيقة.
  • ثم نضع داخل كل كرة أو دائرة الحشو سواء جبن كيري أو لحم مفروم أو ميكس خليط جبنة وتغلق عليها من أطراف مثل القطايف.
  • أو يمكن أن تصنع العجينة وتقسم على نصفين على شكل قرص كبير وتحشو بالحشو المفضل وتغلق وتكور وتفرد مثل الخبز.
  • ثم احضري مقلاة أو طاسة ساخنة ترفع على نار متوسطة الحرارة يضاف عليها ملعقة زبدة وعندما تذوب وتسخن نضع عليها الفطائر، وتسوى على الجانبين على نار هادئة.
  • ضعي السندوتشات في صينية وعندما تنتهي من كل كمية رشي عليها القليل من الماء وغطيها بقطعة من القماش النظيف، يمكن بعد تسوية السندوتشات تدهن بالقليل من الحليب ويرش عليها سمسم أو حبة البركة أو الاثنين معا وتدخل تحت شواية قليلا حتى تعطيها شكل جديد رائع.

سندوتشات حواوشي بالفرن باللحمة

سندوتشات الحواوشي من الاكلات الشعبية المنتشرة في مصر وأغلب دول الوطن العربي، والتي تتمتع بمذاق شهي وله الكثير من الفوائد المختلفة الصحية فهو غني بالبروتينات، كما أن عجينة الحواوشي بسيطة جدا وتعتبر من عجينة المعجنات الطرية التي تعد بسهولة من منزلك فتابعوا معنا.

طريقة حواوشي بعجينة مثالية

  1. عدد 3 كوب من الدقيق.
  2. كوب كبير من الماء.
  3. ربع كوب زيت نباتي.
  4. كوب من اللبن الزبادي.
  5. عدد 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة.
  6. ملعقة كبيرة سكر للتخمير.
  7. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  8. ملعقة كبيرة خميرة فورية حبيبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *