التخطي إلى المحتوى

موعد صرف بدل حساب المواطن أو متي يتم صرف الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن السعودي هو السؤال الأكثر تداولاً بين المواطنين المسجلين بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودية منتظرين ومترقبين صرف بدل حساب المواطن الذي وعدت به الحكومة في المملكة السعودية، وهناك السؤال الأخر يطرح نفسة ما هي قيمة مقدار الدعم في حساب المواطن وفي إطار السعي علي تقديم الكثير مما يرغب به السادة المتابعين نجلب لكم الإجابة علي هذه الأسئلة حسب ما جاء علي لسان المشرف العام علي برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي.

رغم معرفة الإجابة علي هذا السؤال سابقاً خلال الكثير من التصريحات التي أوضحها السيد المهندس ماجد العصيمي إلا أنها تظل الأكثر تداولاً من المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي والشبكات علي الإنترنت، ومن خلال دورنا نحن القائمين علي العمل بالموقع نريد أن نعمل علي تقديم أدق المعلومات عن برنامج حساب المواطن.

متي موعد صرف بدل حساب المواطن

وقت تم الإعلان عن البدء في عمليات التسجيل في حساب المواطن في الأول من فبراير الماضي 2017، عبر البوابة الإلكترونية التي تم طرحها، أكد المشرف العام المهندس ماجد العصمي أن موعد صرف بدل حساب المواطن  سيكون قبل رفع أسعار منتجات الطاقة بالمملكة.

كما أوضح سيادته أنه إذا لم يتم رفع أسعار الطاقة لن يكون هناك صرف بدل في حساب المواطن السعودي، حيث أن برنامج حساب المواطن هو قائم ضمن الترتيبات وتعويض المواطنين إثر الإصلاحات الاقتصادية.

قيمة أو مقدار بدل حساب المواطن

أشار جميع القائمون علي العمل في برنامج حساب المواطن أن قيمة بدل حساب المواطن عند الصرف لن تكون متساوية لجميع المواطنين ، ولكنه سيكون علي حسب دخل الأسرة وعدد أفرادها ، وما توجد من التزامات علي رب الأسرة وجميع أفرادها.

بهذا نكون قد قدمنا لحضراتكم الإجابة علي السؤالين الأكثر تداولاً بين المواطنين المسجلين في حساب المواطن والمنتظرين موعد صرف بدل حساب المواطن السعودي، حيث يتمثل برنامج حساب المواطن في ثلاثة مراحل أولها مرحلة التسجيل، وثانيها مرحلة الأهلية، وثالثها مرحلة الاستحقاق، وقد أوضحنا سابقا التفاصيل الكاملة عن كل مرحلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.