أسهل المشروبات الشتوية للتدفئة السريعة وأسهل الطرق لتحضيرها

أسهل المشروبات الشتوية للتدفئة السريعة وأسهل الطرق لتحضيرها

مشروبات شتوية دافئة تمد أجسادنا بالنشاط والطاقة لممارسة النشاطات اليومية والاستمتاع بقضاء أوقاتنا بسهولة ومرونة ،مع برودة المناخ نحتاج إلى هذه المشروبات ، وتختلف  في طريقة التقديم والتحضير على حسب عادات البلاد التي تقدم بها فبعضها يقدم مع المكسرات لتكون كوجبة خفيفة مع المشروب و بعضها يقدم مع الكعك والبسكويت أو أحيانا قطعة صغيرة من الشيكولاتة ومن أهم هذه المشروبات التي تمدنا بالدفئ والطاقة هذه المشروبات التالية.

أسهل المشروبات للتدفئة في فصل الشتاء

مشروب السحلب

من المشروبات الشعبية الأكثر انتشارا في فصل الشتاء، فهو مسحوق ابيض نشوى اشتهرت به بلاد الشام ومصر، فهو أيضا يحسن الحالة المزاجية ويقوي جهاز المناعة.

مقادير مشروب السحلب

  • ملعقة صغيرة  من بودر السحلب أو معلقتين لكثافة أكبر حسب الرغبة.
  • لنكهة أفضل وهذا اختياري يمكننا إضافة اربع حبات مستكه وفرمها جيدا قبل الإضافة مع باقي المكونات.
  • ثلاث ملاعق من السكر أو على حسب الرغبة.
  • ماء ورد ملعقة صغيرة وهذا اختياري.
  • مكسرات  أو قرفة للتزين.
  • ثلاث أكواب من الحليب.

طريقة تحضير مشروب السحلب

تضاف المكونات جافة والحليب وتقلب جيدا بمضرب سلك على النار  وعند تمازج الخليط كله قبل الغليان يتم إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد إذا توفر وإطفاء النار، ثم البدء في تقديم مشروب السحلب اللذيذ مع التزين بالقرفة أو بعض المكسرات على حسب الرغبة.

مشروب الهوت سيدر

من أسهل المشروبات الشتوية وهو مكون من عصير التفاح والقرفة ومن المعروف عن القرفة انها تساعد على التدفئة وتحسين الدورة الدموية أيضا، والتفاح الغني بالفيتامينات وأهمها الحديد.

طريقة تحضير مشروب الهوت سيدر

يتم رفع عصير التفاح على النار المعد منزليا أو الجاهز المعلب خالي من السكر أو بالسكر وتسخين العصير حتى قرب الغليان تضاف ملعقة صغيرة من القرفة  أو يفضل إضافتها كعيدان مع التقليب ثم يترك دقائق ويقدم في أكواب مع إضافة عود من القرفة لكل كوب والتقديم اختياري مع شرائح التفاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *