التخطي إلى المحتوى

قام عدداً من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، بالتعبير عن غضبهم وتضررهم الشديد من قرارات الصندوق العقاري، حيث طالب هؤلاء المواطنون بفتح الموضوع، من أجل معرفة القواعد التي يتم على أساسها المفاضلة بين المواطنين، لكي يحصلون على القروض والتمويل اللازم.

ورفض المواطنون من متضرري الصندوق العقاري القرار الذي يختص بتحويل القروض العقارية إلى البنوك، حيث أكدوا بأن القرار الجديد يصب في مصلحة البنوك، ويقتل فرص المواطنين في الحصول على القروض الحسنة اللازمة، لامتلاكهم وحدات سكنية.

غضب من متضرري الصندوق العقاري على مواقع التواصل:

وتعبيراً عن رفضهم لقرار الصندوق العقاري دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج يحمل عنوان #متضرري_الصندوق_العقاري معبرين من خلاله عن غضبهم الشديد، من تجاهل وزارة الإسكان والصندوق العقاري للمطالب.

ولم يتوقف المواطنون عند هذا الحد بل إنهم قاموا بتدشين هاشتاج آخر يحمل اسم #ياحقيل_ماراح_نوقع، في إشارة إلى أنهم رافضين تماماً للتوقيع على قرار التحويل للبنوك، وهو القرار الذي قد تم اتخاذه دون إجراء أي دراسات، أو مراعاة لظروف الحاصلين على القروض.

وانتقد المواطنون من وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وبالتحديد في حل أزمة السكن، حيث أوضحوا بأنه في الوقت الذي يتم فيه وضع العراقيل أمام المواطنين للحصول على مسكن، يتم تقديم تسهيلات للمطورين العقاريين.

يٌذكر أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن الدفعة الأولى من مستفيدي مشروع سكني، وأيضاً أعلنت عن اسماء الدفعة الثانية من مستفيدي الدعم السكني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.