4 وصفات للقضاء على التهاب الجلد في الشتاء

4 وصفات للقضاء على التهاب الجلد في الشتاء

حكة الجلد، من الأشياء المزعجة التي يعاني منها البعض خلال فصل الشتاء، ولأنها متكررة يعتقد العديد أن ذلك يحدث نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل متواصل مثل فصل الصيف، ولكن هذا خاطئ، حيث أنها حالة مرضية تحدث للعديد ويطلق عليها “التهاب الجلد”، وهذا المرض يمكن أن يصاب به الإنسان في كل فصول العام ولكنه يزيد في الشتاء، أو بمجرد التعرض للحرارة الباردة، ويكون نتيجة جفاف البشرة، وكلما زاد الجفاف، ظهرت الحكة والاحمرار أكثر، ولذلك يجب ترطيب الجلد أكثر من مرة يوميًا، لأن استخدام الكريمات المرطبة من أفضل الحلول، بجانب الوصفات التي يمكن الاستعانة بها للقضاء على الالتهاب نهائيًا.

أعراض التهاب الجلد الشتوي

ويمكن بسهولة التعرف على التهاب الجلد المرتبط بالشتاء، حيث أنه يتركز في مناطق معينة، مثل منطقة الكاحل والركبة والفخذين، إضافة إلى اليدين، وعادةً ما تحدث الحكة خلال الليل أو عند استبدال الملابس، ويمكن التعرف عليها من خلال أعراض أخرى، مثل الشعور بجفاف البشرة وأنها ليست ناعمة، كما تزيد الكحة مع ارتداء أنواع معينة من الملابس في الشتاء، مثل المصنوعة من الصوف، ولذلك يفضل ارتداء القطن طوال العام، لأنه يسمح بدخول الهواء للجلد ويقلل من الاحمرار والالتهاب والحكة.

ترطيب الجلد بالشتاء

وصفات علاج التهاب الجلد الشتوي

  1. العسل، ويمكن استخدامه عبر وضع القليل منه على المنطقة المصابة بالحكة والاحمرار، ويفضل تركه لمدة 10 دقائق فقط، لأنه يساعد في ترطيب الجلد وتهدئة الالتهاب وتقليل الاحمرار ويمنع ظهور الحبوب.
  2. جيل الصبار، ويفضل أن يكون طبيعيًا؛ لأنه بذلك يقلل من الاحمرار ويساعد في تهدئة البشرة لفترة طويلة، ويمكن تركه على الجلد في حالة وضع كمية بسيطة.
  3. شرائح الخيار، ويجب أن يكون الخيار باردًا، ويتم تركه على المنطقة المتضررة حتى يصبح ساخنًا، وسوف يساعد سريعًا في تهدئة الاحمرار والتقليل من الكحة.
  4. ماء الورد، ويفضل أن يستخدم بعد وضعه في الثلاجة، ويجب تركه على الجلد وسيظهر تأثيره في دقائق، ويمكن زيادة مفعوله من خلال إضافة عصير الخيار عليه.

نصائح لتقليل التهاب الجلد

  • ترطيب الجلد يوميًا، خاصةً عند الاستحمام.
  • عدم الاستحمام بالماء شديد السخونة.
  • ارتداء الملابس القطنية، خاصةً التي تلامس الجلد.
  • عدم وضع كمية كبيرة من المكياج؛ لأنه يؤثر على البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *