طريقة تحضير كيكة البراونيز ألذ كيك شوكولاتة فادجي 3 طبقات بدون بيض

طريقة تحضير كيكة البراونيز ألذ كيك شوكولاتة فادجي 3 طبقات بدون بيض

طريقة تحضير كيكة البراونيز ألذ كيك شوكولاتة فادجي 3 طبقات بدون بيض، نقدم لكم اليوم طريقة سهلة ومختلفة لصنع كيك البراونيز بمكونات بسيطة جداً من منزلك، وهي نوع من الكيك المخصص لمحبي كيكات الفادجي أو الكيكات التي تجمع بين الشوكولاتة والكريمة، وتتميز بطعمها اللذيذ والمختلف والأحلى أنها لا تحتاج إلى بيض لذا فهي تناسب من يتحسسون من البيض. إليكي سيدتي طريقة عمل كيكة البراونيز بثلاث طبقات مع مذاق ألذ بكثير من الجاهز.

طريقة تحضير كيكة البراونيز بدون بيض

مقادير خليط الكيك المستخدم في صنع البراونيز هي:

  • 100 جرام شوكولاتة + 5 ملاعق كبيرة زبدة بمقدار 100 جرام.
  • ثلث كوب سكر+ كوب ونصف دقيق.
  • 2 ملعقة كبيرة كاكاو خام.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر + رشة ملح.
  • كوب وربع حليب دافئ بمقدار 250 مل.

سيحتاج خليط الكيك إلى تسقية لإضفاء مزيد من الطعم اللذيذ والحفاظ على قوامه طرياً لأطول مدة ممكنة، وسوف نستخدم ثلث كوب من الشوكولاتة بمقدار 50 جرام مع نصف كوب حليب ساخن للتسقية. أما مقادير الكريمة فهي 2 كوب كريم شانتيه خام أو عبوة كريم شانتيه ماء بارد، ولتحضير الجناش سوف نستخدم مقدار نصف كوب من الشوكولاتة بالاضافة إلى نصف كوب من الحليب وملعقة زبدة.

ألذ كيك شوكولاتة فادجي 3 طبقات

في وعاء مناسب نضيف قطع الشوكولاتة والزبدة مع إضافة السكر ثم يتم خلط المكونات بشكل جيد مع وضع الوعاء على حمام مائي ساخن، حتى تذوب المكونات ويتجانس قوام المزيج وفي وعاء آخر نضيف الدقيق، البيكنج بودر والكاكاو بعد غربلتهم مع إضافة الملح، من جانب آخر نضيف الحليب الدافئ إلى مزيج الشوكولاتة ونقلب جيداً ثم نضيف هذا الخليط إلى خليط المواد الجافة، ثم نخلط جيداً حتى يتجانس خليط الكيك وبعدها نحضر صينية مقاس 24 سم وندهنها بالقليل من الزيت، ثم نسكب خليط الكيك ونوزعه بشكل متساوي ثم ندخلها في فرن ساخن على درجة حرارة 180 لمدة 25 دقيقة، وبعد خروج الكيك من الفرن نثقبه بعود خشبي ثم نحضر خليط التسقية، نضيف الشوكولاتة إلى الحليب الساخن ونذوبهم مع بعض ثم نسقي الكيك بهذا الخليط ونتركه جانباً حتى نحضر طبقة الكريمة.

في وعاء مناسب نضف الكريم شانتيه مع إضافة الماء البارد بمقدار ربع كوب فالاخر حتى يصبح قوام الكريمة كريمي متماسك، ثم نضع طبقة الكريم شانتيه على الكيك ونوزعها بشكل متساوي ثم ندخل الصينية للثلاجة حتى تتماسك طبقة الكريم شانتيه بشكل جيد، وفي وعاء نضيف قطع الشوكولاتة مع الحليب الساخن والزبدة ثم نخلط جيداً حتى يتجانس المزيج، وبعد خروج الكيك نضع الجناش على السطح مع رشة بسيطة من مبشور الشوكولاتة وندخلها للثلاجة مرة أخرى حتى تتماسك، وبعد ذلك تكون جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *