وفاة أسرة بسبب غسل الكبدة بهذه الطريقة الخاطئة احذروا قبل فوات الأوان

وفاة أسرة بسبب غسل الكبدة بهذه الطريقة الخاطئة احذروا قبل فوات الأوان

الكبدة من الأكلات الذي نلاحظ انتشارها في ‏مطاعم الوجبات السريعة المنتشرة بشكل كبير في الأسواق ولكن من الأفضل إعداد هذه الاكلة في المنزل حتى تكون نظيفة ويتم اعدادها بطريقة صحيحة لأن هناك بعض الأخطاء التي يتم ارتكبها في عمل الكبدة تسبب العديد من الأضرار وأبرز هذه الأخطاء ‏هي غسلها بالماء قبل الطهي، ‏وهذا يسبب العديد من الأضرار مثل ظهور بعض التكتلات الدموية التي تؤدي إلى تعرض الإنسان للتسمم وبعض الأضرار الأخرى لذلك من الأفضل اتباع الطريقة الصحيحة في غسل الكبدة قبل تناولها من خلال هذا المقال سنتحدث عن الطريق الصحيح الذي يمكننا من خلالها تنظيف الكبد ومكونات هذه الطريقة.

‏أضرار تناول الكبد بعد غسله بالماء

هناك العديد من الأضرار التي تحدث بسبب تناول الكبد بعد غسله بالماء وهي:

  • تناول الكبدة بعد غسلها يؤدي إلى الاضطرابات المعدية ‏وعسر الهضم بسبب تكتل الدم داخل الكبد عند غسله بالماء.
  • يسبب تعرض الجسم الي الإمساك والإسهال.
  • يسبب حرقان في المعدة والعديد من مشاكل الهضم الأخرى كما يسبب الغثيان وحدوث انتفاخ في البطن ويسبب احتباس السوائل.

طريقة تنظيف الكبد ‏بطريقة صحيحة

فيما يلي سنتحدث عن خطوات تنظيف الكبدة بطريقة صحيحة وهذه الخطوات هي:

  • نحضر وعاء كبير ونضع في الفلفل الرومي المفروم والثوم البودرة والفلفل الاسود والملح والكمون والخل وعصير الليمون ‏ونقوم بتحريك هذا الخليط حتى تصبح مكونات الخليط متجانسة.
  • بعد ذلك نحضر الكبدة التي نرغب في عملها ونضعها داخل هذا الوعاء ونبدأ في تدليك الكبدة بهذا الوعاء ثم أن تترك الكبدة في هذا الوعاء لمدة ساعة كاملة ونتركها في الثلاجة.
  • بعد ذلك نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة وبعد ذلك نحضر صينية ونضع فيها بعض الردة ثم ما نضع الكبدة داخل الردة ‏وندخل الكبدة إلى الفرن حتى تنضج.
  • ننتظر بعض الوقت حتى تنضج الكبدة تماما في الفرن وبعد ذلك نخرجها ونضعها في أطباق وقتها تكون الكبدة المشوية أو ساخنة أو نقدمها مع السلطة الخضراء والمخلل والطحينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *