طريقة تحضير كرات البسكويت اللذيذة في 5 دقائق فقط وبمكونين فقط من مطبخك

طريقة تحضير كرات البسكويت اللذيذة في 5 دقائق فقط وبمكونين فقط من مطبخك

طريقة تحضير كرات البسكويت اللذيذة في 5 دقائق فقط وبمكونين فقط من مطبخك، نشارك معكم اليوم وصفة حلويات منزلية سريعة وسهلة التحضير وهي كرات البسكويت. تعد تلك الكرات المقرمشة اللذيذة واحدة من الوصفات المبتكرة التي يمكن تجهيزها بسهولة بالغة، ويمكنك تحضيرها بطريقتين للحصول على طعم مختلف في كل مرة مع مذاق رهيب يعشقه الكبار والصغار. إليكي سيدتي طرقتين مختلفتين لعمل كرات البسكويت اللذيذة في منزلك.

تحضير كرات البسكويت بمكونين فقط

الطريقة الأولى لعمل كرات البسكويت سوف نستخدم فيها فقط 200 جرام بسكويت سادة بالاضافة إلى حبة ونصف موز، وللتحضير سوف نأخذ البسكويت في البداية ونضعه في المطحنة الكهربائية ونطحنه جيداً حتى يصبح على شكل بودرة، ثم نضعه في وعاء خارجي وبعدها نضع الموز في المطحنة الكهربائية حتى يصبح بقوام كريمي، ثم نضف الموز المهروس على البسكويت المطحون ونخلط جيداً حتى يتكون لنا عجينة يسهل تشكيلها، ثم نأخذ مقدار من العجينة ونكوره بالحجم المفضل لكم وهذه الخطوة تكرر على كل العجينة ثم نضع كور البسكويت جانباً.

كرات البسكويت بأسهل طريقة

أما بالنسبة للطريقة الثانية لعمل كرات البسكويت اللذيذة فتعتمد على عدد أكبر من المقادير وهي:

  • 300 جرام بسكويت سادة.
  • حبة موز واحدة.
  • نصف علبة قشطة.
  • 2 ملعقة كبيرة جوز هند + 2 ملعقة كبيرة كاكاو خام.
  • وللتغطية سنحضر 150 جرام شوكولاتة بالحليب + مائة جرام شوكولاتة سوداء إلى جانب ملعقة كبيرة من الزيت.

لا تختلف هذه الطريقة كثيراً عن الطريقة السابقة، فبعد الحصول على مطحون البسكويت والموز المهروس نقوم بوضعهما معاً في وعاء، ثم نضيف بقية المقادير جوز الهند ثم نضيف الكاكاو والقشطة، بعد ذلك نجمع المكونات بشكل جيد حتى تتكون لنا عجينة يسهل تشكيلها، ثم نشكلها على هيئة كرات بحجم مناسب ونضعها جانباً.

نضع الكور في صينية مناسبة على ورقة زبدة ثم ندخل الصينية للفريزر مدة 20 دقيقة، وأثناء هذا نذوب الشوكولاتة الداكنة مع الشوكولاتة بالحليب على حمام مائي ساخن مع إضافة الزيت بعد ذلك، ثم نحرك قليلاً وبعد ذلك نأخذ كل كرة من البسكويت ونغمسها في مزيج الشوكولاتة ونضعها على شبكة، وهذه الخطوة تكرر على كل كرات البسكويت وبعد ذلك نزينها بخطوط من الشوكولاتة على السطح ويمكنك وضع القليل من مجروش الفستق، ثم تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *