بكيلو واحد دقيق اخبزي ٢٥ رغيف فينو.. أطعم من الأفران وبمكونات اقتصادية وفي ١٠ دقائق

بكيلو واحد دقيق اخبزي ٢٥ رغيف فينو.. أطعم من الأفران وبمكونات اقتصادية وفي ١٠ دقائق

بكيلو واحد دقيق اخبزي ٢٥ رغيف فينو، يعد الخبز الفينو من أهم المخبوزات التي يحبونها الجميع وخصوصاً الأطفال يحبونه سندوتشات في المدرسة وفي الرحلات، لذلك تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة عمل عيش الفينو في المنزل بطريقة صحية وأمنه أفضل من أن نشتريه من الأفران، في هذا المقال نقدم لكم طريقة عمل عيش الفينو في المنزل.

طريقة عمل بيتزا الطاسة السريعة في البيت.. كافئي أولادك الآن بسرعة ويسر وبدون فرن

طريقة عمل عيش الفينو في المنزل

عيش الفينو له مذاق خاص في عمل السندوتشات البرجر والكبدة والسجق والجبنة والرومي واللانشون، نقدم لكم طريقة عمل عيش الفينو فيما يلي.

المكونات

  • لا بد من استخدام حوالي أربعة  اكواب دقيق زيرو أو أبيض حيث أن جودة الدقيق يكون في غاية الأهمية .
  • ماء ساخن للعجن.
  • ٢ ملعقة خميرة فورية.
  • ملعقة صغيرة سكر.
  • ملعقة كبيرة ملح.
  • ملعقة زيت.
  • ٤ معلاق من السمسم.

طريقة التحضير

نضع الماء الساخن في وعاء ثم نضيف السكر والخميرة والملح ونقلبهم جيداً ثم نضيف الدقيق مع العجن المستمر لمدة ١٠ دقائق حتي تصبح العجينة لينه، ثم نغطيها ونضعها في مكان دافئ لمدة ٣ ساعات حتى ترتفع العجينة.

ثم بعد ذلك نقطع العجينة على شكل عيش الفينو وندهن صينية الفرن زيت ثم نضع فيها الفينو ونرش على الوجه سمسم ثم نغطيها مرة ثانية ونتركها لمدة ساعة ونصف.

بعد ذلك نضع الصينية في فرن على درجة حرارة متوسطة حتي يحمر لونه، عند خروج الفينو من الفرن مباشرة نضع ماء في زجاجة بخاخيه ونرش على وجه الفينو أول ما يخرج من الفرن ثم نضعه في طبق التقديم، وهذه طريقة سهلة وبسيطة وأفضل من الأفران.

وبهذه الطريقة تكون قد قمت بصناعة كمية كبيرة من الفينو بمكونات قليلة، وإمكانيات أقل، وهذا هو ماتجتاجه كل ربة منزل في الفترة الحالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *