ملعقة الحنة المنزلية لإزالة شيب الشعر المبكر بدون رجعة استعيدي جمالك بدون صبغات ضارة

ملعقة الحنة المنزلية لإزالة شيب الشعر المبكر بدون رجعة استعيدي جمالك بدون صبغات ضارة

تعتبر مشكلة شيب الشعر من أكبر المشكلات التي تواجه الكثير من الناس سواء كانوا الرجال أو النساء لأنها تدل على الدخول في مرحلة الشيخوخة أو التقدم في العمر حيث أن يظهر الشعر الأبيض بالرأس نتيجة للكثير من العوامل ومن أهم هذه العوامل هي كثرة التدخين و كثرت التوتر والقلق وأيضا نتيجة العوامل الوراثية حيث أن العامل الوراثي له دور كبير في هذه المشكلة وكذلك كثرة إستخدام الصبغات الكيميائية التي تستخدم في تلوين الشعر لها دور كبير وفعال في ظهور الشعر الأبيض بعد مرور فترة من الوقت.

لذلك لابد من تجنب إستخدام الصبغات الكيميائية لتلوين الشعر ومن الأفضل أن نستخدم الخلطات الطبيعية لصبغ الشعر الأبيض وعند ظهور مشكلة الشيب  لا يظهر الشعر الابيض مرة واحدة بل يظهر باللون الرمادي ومن هنا تؤثر هذه المشكلة علي الشخص فقد تؤدي إلى الشعور بالإكتئاب والخجل وخاصة عندما يكون الأشخاص في مرحلة الشباب سواء في سن العشرينات أو الثلاثينات وفي هذا الوقت يلجأون إلى إستخدام الصبغات لإخفاء الشعر الأبيض.

ولكن مفعولها يدوم لعدة أيام فقط ولكن إذا إستخدمنا الوصفات الطبيعية مثل الحنة سوف تقضي تماما علي مشكلة شيب الشعر فإنها تعطي الشعر اللون الطبيعي دون رجوع الشعر الأبيض مرة آخرى وذلك من خلال خلط الحنة مع عدد من المكونات الطبيعية مثل الزيوت الطبيعية فكل هذه المكونات لها تأثير إيجابي على الشعر فهي تعالج مشاكل كثيرة متعلقة بالشعر غير مشكلة الشيب.

مكونات خلطة الحنه للتخلص من الشعر الأبيض

  • خمس ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من الفازلين.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقه تحضير خلطة الحنه للتخلص من الشعر الأبيض

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به خمس ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء ونضيف إليهم ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ثم نضيف إليه ملعقتان كبيرتان من الفازلين وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • وبعد ذلك قومي بتقليب كل هذه المكونات مع بعضها حتى نحصل على خليط متجانس ومن الممكن أن نضيف القليل من الماء حتى نحصل على عجينة متماسكة قليلا.
  • ثم نقوم بتمشيط الشعر أولا وبعد ذلك نضع خلطة الحناء على الشعر ونتركها لمدة ساعة أو أكثر وبعد مرور هذه المد’ يتم غسل الشعر بالماء الفاترأو الدافئ وبهذه الطريقة يمكننا التخلص بشكل نهائي من الشعر الأبيض.

تعليقات

  • روعة وأشياء بسيطة متوفرة وكل سنة وانتم بخير نريد مقادير وطريفة كيك رأس السنة مع تحياتي
    سلوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *