أقوي 10 وصفات منزلية مذهلة لعلاج الكحة لن تحتاج الي طبيب

أقوي 10 وصفات منزلية مذهلة لعلاج الكحة لن تحتاج الي طبيب

السعال هو استجابة طبيعية للجسم أو طريقة لمحاولة التخلص من الأجسام الغريبة أو المواد الخانقة أو ممرات الهواء في الجسم،قد يكون السعال أيضًا مؤشرًا على مرض في الجهاز التنفسي، على الرغم من أن السعال ليس مشكلة في حد ذاتهـا، وكثيرًا ما يتم شراء الأدوية  لعلاج الكحة، والذي يحدث عندما يكون لديك التهاب في الجهاز التنفسي العلوي و يعتقد بعض الناس أنها تعتبر أدوية آمنة تمامًا، يجب إعطاء الأطفال بعمر 6 سنوات وما دون سوى الخلطات الأساسية المضادة للكحة مثل الجلسرين والعسل وعصير الليمون.

أفضل العلاجات للكحة والبرد والانفونزا

يجب عليك معالجة السبب الجذري للكحة على الرغم من وجود العديد من الأدوية المجانية والعلاجات الطبية والعلاجات المنزلية الأخرى ، يفضل الكثير من الناس استخدام علاجات منزلية مجربة

فيما يلي بعض أفضل العلاجات المنزلية لنزلات البرد والإنفلونزا التي يمكنك تجربتها.

1. قطّعي قطعة ليمون، ثم أضيفي الفلفل والملح إلى نصفين واهرسيهما معًا. هذا العلاج فعال جدًا في تقليل شدة الكحة

2. تناول ملعقة صغيرة من العسل الصافي مع رشة فلفل أبيض مطحون  لمدة 4 إلى 5 أيام. افعل ذلك من 2 إلى 3 مرات كل يوم، يعتبر هذا العلاج المنزلي  فعالًا جدًا ويعتبر من أفضل العلاجات.

3. يقال إن تناول الزبيب لعدد معين من الأيام يعالج صداع الكحول، يحتوي العنب على خصائص تعمل كطارد للبلغم وتساعد على تنظيف الجيوب الأنفية.

4. اصنع مزيجًا من 1 إلى 2 جرام من الزنجبيل المجفف والفلفل الطويل والفلفل الأسود، مع التأكد من تساوي نسب الثلاثة. 2 إلى 3 مرات في اليوم ، اخلطي المزيج مع ملعقة كبيرة من العسل إنه رائع لتخفيف التوتر.

وصفات منزلية لعلاج الكحة

5. يقال أن الثوم يصنع العجائب ضد السموم. يعتبر تناول الداء في الليل أحد أبسط العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية في علاج ألم الأسنان.

6. يُمزج عصير العنب مع العسل، حيث يعتبر الزبيب والعسل من أكثر العلاجات المنزلية استخدامًا لألم الأسنان.

7. إذا كنت تبحث عن طريقة لعلاج بشرتك الجافة ، فإن الجمع بين عصير الزبيب والعسل يعد خيارًا رائعًا.

8. يُمزج حليب الكاكاو (3-4 ملاعق صغيرة) مع وملعقة صغيرة من العسل؛ اشرب الخليط قبل النوم. هذا علاج منزلي فعال للبشرة الجافة.

9. لتحضير شراب السعال بنفسك ، استخرج عصير البصل وامزجه مع القليل من العسل. خذ الشراب 2-3 مرات في اليوم.

10. اغلي أوراق الكينا والنعناع ثم استنشق البخار. هذه طريقة رائعة لتنظيف الجهاز التنفسي.

قبل تجربة أحد العلاجات المنزلية للسموم ، تأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه أي من المكونات التي سيتم استخدامها. تناول العلاجات المنزلية بالإضافة إلى ما هو موصوف ؛ لا تأخذ أكثر مما هو موصى به. استشر طبيبك على الفور إذا كان لديك إزعاج أو مضاعفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *