كم يعطي بنك البلاد قرض عقاري ؟

كم يعطي بنك البلاد قرض عقاري ؟

كم يعطي بنك البلاد قرض عقاري ؟ هذا السؤال من الأسئلة الشائعة بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل بنك البلاد بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، على إيجاد حلول تمويلية مختلفة لكافة العملاء من جميع الفئات، حتى تساعد المواطنين على تلبية الاحتياجات والرغبات التي تناسب قدرة كل عميل المالية، ويكون ذلك بمقابل دفع الأقساط المريحة والمسيرة، ليتمكن كل عميل من امتلاك وحدة سكنية مناسبة، واليوم سوف نقدم لكم طريقة وشروط الحصول على قرض عقاري.

برنامج القرض العقاري

برنامج القرض العقاري هو برنامج تمويل ويهدف إلى تلبية احتياجات العملاء، وخاصة عملاء صندوق التنمية العقارية وعملاء وزارة الإسكان، حيث يرغبون في الحصول على الدعم العقاري المقدم من حكومة المملكة، ليتمكنوا من امتلاك الوحدات السكنية المناسبة، ويقوم العملاء بتقسيط مبلغ التمويل على فترة طويلة، ومن الجدير أن صندوق التنمية العقارية بتحمل جزء من الأرباح الخاصة بالتمويل، ويكون ذلك بحد أقصى 500 ألف ريال، وذلك من ضمن المسؤولية الاجتماعية لإيجاد حلول تمويلية للعملاء.

كم يعطي بنك البلاد قرض عقاري ؟

أتاح بنك البلاد لحنين العملاء إمكانية الحصول على قرض عقاري، ويصل قيمة قد إلى 5 مليون ريال، ويتم سداد قيمة التمويل على فترة تصل إلى 20 عام، كما يقوم العميل بدفع حوالى 30% من قيمة التمويل كدفعة مقدمة، كذلك يقوم بدفع قيمة الرسوم الإدارية، والتي تقدر بقيمة 1% من قيمة التمويل، أو 5 آلاف ريال، أيهما أقل.

آلية عمل التمويل العقاري

يتم التمويل العقاري من خلال شراء البنك للوحدة السكنية التي أن اختيارها من قبل العميل، وبذلك تصبح الوحدة السكنية في حيازة البنك، ثم يتم بعد ذلك بيع الوحدة السكنية إلى العميل بنفس السعر، إضافة إلى هامش الربح، ويتم سداده في الوحدة السكنية على شكل أقساط شهرية إلى البنك، ويتم ذلك وفقاً للشروط التي يشملها العقد المتفق عليه بين البنك والعميل.

شروط الحصول على التمويل العقاري بنك البلاد

  • عمر العميل لا يقل عن 20 عام، ولا يزيد عن 70 عام عند دفع قيمة أخر قسط من الأقساط الشهرية.
  • الحد الأدنى للراتب 3 ألاف ريال.
  • الوحدة السنية محل النطاق العمراني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *