أقلي الباذنجان المقرمش بطريقة صحية ومختلفة بدون ما يشرب زيوت كتير

أقلي الباذنجان المقرمش بطريقة صحية ومختلفة بدون ما يشرب زيوت كتير

الباذنجان من أكثر أنواع الخضروات التي تعتبر غنية بمحتواها من الحديد والكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، لذلك يجب أن نداوم على تناول الباذنجان بطريق يومية حتى نحصل على القيمة الغذائية التي يحتويها الباذنجان، ويعتبر الباذنجان من الخضروات التي يتم عملها بالعديد من الطرق ويأخذ العديد من الأشكال لتقديمه، حيث يدخل في العديد من الصواني مع بعض الخضروات الأخرى وكذلك يمكن عمله محشي بالأرز وكذلك عمله كنوع من أنواع المخللات بالثوم ويعتبر هذا النوع من المخلل ذات طعم رائع ولذيذ.

وكذلك يوجد هناك البعض من السيدات يقومون بعمله بقليه في الزيت لأنه يبدو بطعم جميل، ولكن من عيوب هذه الطريقة أن الباذنجان يعمل على تشرب كمية كبيرة من الزيت أثناء عملية القلي، ولذلك يبحثون السيدات عن طريقة للتخلص من الزيت الذي تتسربه الباذنجان ويقومون بوضع مناديل المطبخ حتى تعمل علي تشرب الزيت الممتص، وتعبتر هذه الطريقة من الطرق التقليدية الغير صحية لأنها لا تعمل علي إمتصاص كمية كبيرة من الزيت الممتص، ويعتبر الأساس في عدم إمتصاص الباذنجان كمية كبيرة من الزيت هو التقطيع الجيد للباذنجان.

وللباذنجان علينا بتناوله في العديد من الأوقات منها يمكن تناوله في ساندوتشات في وجبات الإفطار وكذلك تناوله في وجبات الغذاء عند وضعه في طبق مع بعض الإضافات الأخرى مثل الفول أو البطاطس او الطعمية وكذلك نفس هذه الطريقة في وجبات العشاء لذلك يقوم العديد من الناس بتناوله نظرا لأنه لا يحتاج إلى مكونات عديدة لتحضيره ولا يتطلب وقت ولا مجهود عند إعداده، وعلينا بأن نبتعد عن تناول الباذنجان المقلي الممتص كمية كبيرة من الزيت.

طريقة قلي الباذنجان الصحي

المكونات

  • ثلاث حبات من الباذنجان متوسطة الحجم.
  • ملعقة واحدة ونصف صغيرة من الملح.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الكمون المطحون.
  • حبة واحدة من البيض.
  • كمية من الدقيق الأبيض.

طريقة التحضير

  • عليكي اولا بغسل الباذنجان جيدا بالماء ثم نقوم بتقطيع الجذر الممتد منها من الخارج.
  • بعد ذلك قومي بتقطيع الباذنجان بشكل طولي حتى نقلل من المسامات التي توجد داخل الباذنجان والتي تعمل على إمتصاص كمية أكبر من الزيت.
  • ثم نحضر طبق كبير ونضع به نصف كوب من الدقيق الأبيض مع ملعقة واحدة صغيرة ونصف من الملح مع ملعقة واحدة صغيرة من الكمون ونقوم بتقليب جميع هذه المكونات الجافة مع بعضها.
  • ثم نحضر طبق آخر صغير ونضع به حبة واحدة من البيض ونقوم بخفقه جيدا، ثم نأتي بقطع الباذنجان التي قومنا بتقطيعها ونضعها في خلطة الدقيق بالبهارات ثم نضعها في البيض المخفوق ثم نضعها مرة أخرى في خلطة الدقيق.
  • بعد الإنتهاء من كمية الباذنجان بنفس هذه الطريقة التي قومنا بعملها، نحضر طاسة عميقة ونضع بها كمية من الزيت ونقوم بقلي الباذنجان جيدا حتى أن يكتسب اللون البني المرغوب.
  • ثم نحضر طبق تقديم ونضع به كمية من مناديل المطبخ ثم نقوم برص عليها قطع الباذنجان المقلية ونتركها قليلا حتى تمتص هذه المناديل كمية الزيت الأخرى والمتبقية بعد ذلك يصبح جاهز لتناوله بطعم صحي وجميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *