التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2022 عبر موقع وزارة التعليم العالي admission

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2022 عبر موقع وزارة التعليم العالي admission

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021-2022 ، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دلوة السودان عن موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية للعام الدراسي الحالي، حيث تم تفعيل استمارة التقديم لكافة الطلاب والطالبات الذين نجحوا في اختبار الشهادة الثانوية، حيث من المقرر ان تنتهي فترة التقديم للجامعات السودانية يوم الثلاثاء 28ديسمبر 2021، كما اكدت وزارة التعليم العالي على وجوب تنزيل دليل القبول الجامعي لكافة الطلبة لمعرفة التخصصات وشروط القبول قبل الولوج على الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم على الجامعات السودانية في كافة المحافظات، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنبين لكم الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها التقديم للجامعات السودانية بشكل الكتروني وبكل سهولة من خلال موقع admission.gov.sd.

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021-2022

ننشر رابط موقع التقديم للجامعات السودانية 2022 التي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي السودانية، حيث يمكن لكل طالب من داخل وخارج دولة السودان حاصل على الشهادة الثانوية او ما يعادلها الحصول على دليل القبول الجامعي والتقديم على الجامعات السودانية الحكومية والأهلية للموسم الدراسية 2021-2022 ويجب التمعن جيدا وقراءة دليل القبل قبل بدأ عملية التسجيل الالكتروني.

موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية

يزداد البحث من قبل كافة الطلاب الحاصلين على الشهادة السودانية عبر محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التقديم للجامعات السودانية عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمين حيث اكدت الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات ان عملية التقديم للشهادة السودانيه ستكون بداية من تسجيل رغبات القبول بالجامعات واتباع الخطوات التي سنذكرها بشكل مفصل ادناه:

  1. الولوج الى موقع وزارة التعليم العالي السودانية
  2. رفع دليل القبول بالجامعات السودانية.
  3. النقر على استمارة التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية.
  4. كتابة كافة البيانات الشخصية للطالب،
  5. ثم النقر على مربع تسجيل الاستمارة وطباعتها.
  6. وأخيرا التوجه إلى دفع قيمة الاستمارة الإلكترونية وتقدر قيمتها بمبلغ 100 جنيه.
  7. كما يمكن اتباع الشرح لموضح في الفيديو ادناه لمعرفة طريقة التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021.

كما اكد مدير الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية. ان الرسوم الخاصة بالتقديم للجامعات السودانية فقد بلغ قدرها مئة جنيه بالنسبة للمتقدمين من داخل السودان. اما فيما يخص ثمن التقديم من خارج  دولة السودان فقد المبلغ بثلاثون دولار امريكي. كما دعت الوزارة كافة الطلاب والطالبات الذين تتوفر فيهم شروط التقدم على ضرورة اكمال عملية التسجيل قبل تاريخ وقف عملية التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021-2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *