أعملي حواجبك بنفسك بملعقة حنة في المنزل وأحصلي على حواجب ثقيلة وجذابة بدون ضرر

أعملي حواجبك بنفسك بملعقة حنة في المنزل وأحصلي على حواجب ثقيلة وجذابة بدون ضرر

كل الفتيات يرغبون في الحصول علي حواجب كثيفة ويكون لها لون واضح وجذاب فدائما يرغبون في اللون البني الغامق فهذا اللون يجعلها جذابة وملفتة لأنظار الآخرين فقبل صبغ الحواجب يقومون بتكثيفها أولا، لذلك يتجهون إلي إستعمال الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تكثيف الحواجب وتساعد علي حل مشكلة وجود فراغات في الحواجب وهذه الفراغات تحدث نتيجة تساقط شعر الحواجب لذلك يستخدمون مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الفراغات ورسم الحواجب ولكن بشكل مؤقت وأيضا إستخدامها قد يزيد من التساقط ويصبح شكل الحواجب خفيفة فتسبب إزعاج لدي الكثير من الفتيات.

وبعد معالجة الفراغات التي توجد بالحواجب وتكثيفها يلجأون إلي إستخدام الأشياء التي تعمل علي صبغها بشكل طبيعي فيقومون بإستعمال الصبغات الكيميائية فهذه الأشياء لا يدوم مفعولها لفترة طويلة وغير ذلك أنها غير صحية، ولكن من الأفضل أن يتم صبغ الحواجب بالحنة حيث أنها من من المواد الطبيعية التي تعطي النتيجة المطلوبة ويكون لها تأثير إيجابي عليها وتتمتع الفتاة بعد عملها بحواجب جذابة.

مكونات صبغ الحواجب بالحنة

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحنة.
  • ملعقتان كبيرتان من الماء.
  • ملعقة واحدة صغيرة من زبدة الشيا أو الفازلين.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زيت الخروع.
  • فرشاة ماسكارا.

طريقة عمل صبغ الحواجب بالحنة

  • نقوم بتجهيز إناء مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحنة والكمية علي حسب الرغبة ونضيف إليها ملعقتان كبيرتان من الماء ونقوم بتقليب مسحوق الحنة مع الماء ثم نضع ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زيت الخروع.
  • ونقوم بتقليب الحنة مع الماء وزيت الخروع لكي نحصل علي عجينة متماسكة وبعد ذلك نقوم بإضافة كمية قليلة من الفازلين أو زبدة الشيا حول الحواجب حتي لا يكون الجلد باللون الحنة التي نقوم بصبغ الحواجب بها.
  • وبعد ذلك يتم تجهيز فرشاة ماسكارا بشرط أن تكون قديمة ونضعها في خلطة الحناء ونقوم بتمشيط الحواجب بهذه الفرشاة ونترك الحنة بها لمدة ساعة أو ساعتين تقريبا ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر وعند الإلتزام بهذ الطريقة سوف تحصلي علي أفضل طريقة لصبغ الحواجب بالحنة وطريقة طبيعية وغير مكلفة.
  • وتوجد طريقة آخري لصبغ الحواجب بالحنة وهي من خلال تجهيز وعاء مناسب ونضع به ملعقة كبيرة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق الحنة بشرط أن يكون لونها بني غامق ويتم خلطها مع القليل من الماء ونضعها علي الحواجب بإستخدام فرشاة ماسكرا أو من الممكن أن نضعها بإستخدام الإيدي ونتركها لمدة ساعة ونصف وبعد ذلك يتم غسلها بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *