مشروب سحري لعلاج الإمساك والإمساك المزمن من أول كوب والنتيجة مضمونة 100%

مشروب سحري لعلاج الإمساك والإمساك المزمن من أول كوب والنتيجة مضمونة 100%

وصفات طبيعية لعلاج الإمساك، مشكلة الإمساك تعد من أصعب المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الإنسان، سواء كان صغيراً أو كبيراً وأيضاً تصيب الأطفال، والإمساك هو عدم القدرة على إخراج الفضلات لأكثر من يومين، وتختلف عملية الإخراج من شخص لآخر، والإمساك يؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة، آلام أثناء الإخراج، جروح عند الإخراج، انتفاخ البطن، ويمكن علاج هذه المشكلة بطريقتين: وهم عن طريق تناول الأدوية التي تساعد على علاج الإمساك، أو استخدام الأعشاب الطبيعية، وسوف نعرض لكم بعض وصفات طبيعية للعلاج من الإمساك، وأيضا المصريين القدماء عرضوا لنا طرق كثيرا لعلاج الإمساك.

علاج الإمساك

سوف نحتاج إلى: إثني عشر جرام لبان، ستة جرامات من حب عشبه العرعر، إثني عشر جرام خبز، خمسة وأربعون ملعقة شعير، ست جرامات خس، خمسة وعشرون جراما جذر رمان، وكل ما نفعله طحن هذه المكونات وتصفيتها وشربها لمده أربعة أيام، أما الطريقة الثانية سوف نحتاج إلى هذه المكونات: ست جرامات لبن، إثني عشر جراما تين، إثني عشر جراما جميز، عشر ملاعق ماء شعير، ونقوم بخلطهم مع بعض خلطا جيداً، ونترك هذا الخليط لمدة ليلة كاملة، وبعد ذلك نصفي الخليط ونشربه يوميا.

طرق علاج الإمساك

  • الطريقة الأولى سوف نحتاج إلى: عسل، ثمار جميز، لبن بقري، وكل ما نفعله هو طحن هذه المكونات جيداً، ونضعها على النار حتى تغلي، ثم بعد ذلك نشربها لمدة أربعة أيام.
  • أما الطريقة الثانية هي: عصير عنب طازج، ثمار جميز مشقوقة، ونخلطها جيدا ونشربها لمدة أربعة أيام.
  • أما الطريقة الثالثة فسوف نحتاج إلى هذه المكونات: ماء شعير، عسل، حبة عرعر، ونقوم بخلطهم جيداً، ثم نصفيه ونشربه يوميا لمدة أربعة أيام.

أسباب حدوث الإمساك

  • يرجع السبب الرئيسي لحدوث الإمساك هو قلة شرب الماء، أو تناول أطعمة لا تحتوي على ماء بكميات كافية، فالبراز يمكث وقت طويل داخل المستقيم فيسمح للأمعاء بامتصاص الماء الموجود داخل العضلات وينتج عنه براز قاسي يصاحبه ألم.
  • بالإضافة إلى انسداد القولون وأنبوبته بسبب أورام خبيثة أو حميدة، ورم في القولون، فتق للشرج، تشبح في القولون، التهاب المرارة والزائدة الدودية، البواسير، أسباب نفسية، كل هذه هي أسباب حدوث الإمساك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *