لديك صفار بيض وزيت الزيتون لن تصدقي كيف سيصبح شعرك كالحرير وطويل تكثيف للشعر بجنون

لديك صفار بيض وزيت الزيتون لن تصدقي كيف سيصبح شعرك كالحرير وطويل تكثيف للشعر بجنون

فوائد ماسك البيض للشعر، يحتوي البيض على العديد من المعادن وجميعها مفيدة جداً للشعر، ويحتوي أيضا على العناصر الغذائية مثل فيتامين B المعقدة والعديد من المعادن والبروتين أيضاً ومن هذه الفوائد.

فوائد ماسك البيض للشعر

  • الحد من تكسر الشعر: صفار البيض يحتوي على اللوتين الذي يمنع تقصف الشعر، ويمنع تكسيره، ويحسن من نسيجه، ويساعد على علاج الشعر الهايش.
  • الحد من تساقط الشعر: يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على الحد من تساقطه، وذلك من خلال تحفيز فروة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر.
  • علاج الشعر المتضرر: يساعد البيض في معالجة الضرر الذي يحدث في الشعر، ويساعد أيضا على إعادة بناء فجوات الكيراتين ألتآلفه في الشعر، وذلك لأن الشعر مكون من 70 % من البروتين.
  • تحسين مرونة الشعر: يساعد البيض على تحسين مرونة الشعر، وزيادة رطوبته لأن صفار البيض غنى باللوتين الذي يعمل على ذلك.

ماسك البيض لتغذية الشعر من الجذور

يساعد هذا الماسك على تغذية جذور الشعر، ويحفظ الزيت في فروة الرأس، ويساعد على تغذية الجذور وترطيب الشعر، وتحسين نسيجه وتعزيز نمو الشعر بشكل صحي. المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (اختياري)، بيضة أو بيضتين حسب طول الشعر.

طريقة التحضير: نحضر وعاء ونضع فيه المكونات ونخفقها بشكل جيد، ثم يوضع الخليط على الشعر والتأكد من تغطيه الشعر كله، ثم يترك الخليط 20 دقيقة على الشعر، ثم يغسل بالماء البارد لأن الماء الساخن يساعد على طهي البيض وبهذا يصعب التخلص من الرائحة ثم يرطب الشعر ويجفف بالهواء الطلق، ونكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيادة نمو الشعر بالبيض

يساعد هذا القناع على تعزيز نمو الشعر وتغذيته لأنه غني بالكثير من المعادن، والفيتامينات، والبروتينات والطريقة كتالي: المكونات: ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة أو ملعقتين كبيرتين من العسل، بياض بيضة أو بيضتين، قبعة استحمام، قطرتان أو ثلاثة من زيت الخزامى.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات جيداً لنحصل على خليط ناعم، ثم يوضع على الشعر والتأكد من تغطيه الشعر بالكامل بقبعة الاستحمام، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء البارد، ثم يستخدم الشامبو مره أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *