خلطة تطويل الشعر بسرعة البرق وصفة سحرية لعلاج تساقط اشعر والصلع الوراثي

خلطة تطويل الشعر بسرعة البرق وصفة سحرية لعلاج تساقط اشعر والصلع الوراثي

فوائد بياض البيض للشعر، يحتوي البيض على نسب مناسبة من الأحماض ألأمينيه التسعة الأساسية التي يحتجها الجسم، ويعد البيض واحد من الأطعمة القليلة المحتوية على البروتينات الكاملة بجميع أنواعه مسلوقا كان أو مخفوقا، وفي الأوان الأخيرة أصبح البيض من الأطعمة غير المحبذ تناولها بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في صفار البيض ، ومع ذلك فإنها لا تزيد بشكل كبير في مستوى البروتينات المنخفضة والكوليسترول الضار، ونتحدث معكم في هذا المقال عن فوائد بياض البيض للشعر، وفوائد البيض للجسم، ونذكر بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بإستخدام بياض البيض.

فوائد بياض البيض للشعر

بياض البيض هو السائل السميك الذي يحيط بصفار البيضة، ويتكون بياض البيضة من حوالي 90 % من الماء و 10 % من البروتين، ويعد بياض البيض من أغنى المصادر للبروتين، لاحتوائه على المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والنياسين والريبوفلافين، وكلها تساعد على التحكم في إنتاج كميه الزيت أثناء تغذية الشعر، وتساعد على نمو الشعر خاصة أصحاب الشعر الدهني، وتتمثل فوائد الشعر بما يأتي:

  • يحمي البروتين الموجود في البيض الشعر من التلف، كما يبني البيض فجوات الكيراتين ألتآلفه في بنية الشعر.
  • يساعد بياض البيض على زيادة معدل نمو الشعر بشكل صحي.
  • ويساعد أيضاً على تعزيز نمو الشعر لأنه غني بالبروتينات.
  • تساعد العناصر الغذائية الموجودة في بياض البيض على الحد من تساقط الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس وتقويتها وتغذية الجذور و تزيد من لمعان الشعر ودينصح استخدامها لأصحاب الشعر الدهني.

ماسك البيض للشعر الدهني

قناع بياض البيض للشعر الدهني: يساعد هذا القناع على تحكم الدهون بفروة الرأس، ويساعد على تحسين نسيج الشعر، وزيت الزيتون يعالج الشعر ويسهل تصفيفه ويجعله ناعماً والطريقة كالتالي: المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (اختياري)، بياض بيضتين.

طريقة التحضير: نحضر وعاء ونضع جميع المكونات، ويتم خفقهم للحصول على خليط ناعم، ثم نضع الخليط على الشعر بالكامل، ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد ثم نتركه حتى يجف تماماً، ونكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعياً.

ماسك البيض للشعر الجاف

قناع بياض البيض وزيت الزيتون والزبادي وعصير الليمون: هذا القناع يوفر الرطوبة اللازمة لعلاج قشرة الشعر الجاف والطريقة كالتالي: المكونات: ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، كوب من الزبادي، بياض بيضتين. طريقة التحضير: نخفق جميع المكونات جيداً للحصول على خليط ثابت، ثم نضع القناع على الشعر من بداية الجذور وحتى الأطراف، ثم نغطي الشعر كاملاً بالخليط ونتركه لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الشعر بإستخدام شامبو خفيف الكبريت وبإستخدام الماء البارد، ونكرر هذا القناع مرة واحدة كل أسبوع.

فوائد البيض للجسم

فوائد البيض للجسم كثيرة وهي كالتالي:

  • يمتلك البيض خصائص مضادة للأكسدة تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يمتلك البيض خصائص تقلل من الإصابة بالسرطان.
  • يحافظ البيض على مستويات السكر في الدم، كما أنه يسد الجوع، ويحافظ على وزن الجسم، ويساعد على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لنشاطه.
  • يحسن المزاج ويقلل من التوتر لأنه غني بفيتامين ب ١٢، كما أنه يساعد على علاج الاكتئاب لاحتوائه العالي على أحماض الميثيونين والسيستين، إلى جانب حمض الفوليك الذي يعزز العاطفة.
  • تنصح المرأة الحامل بتناول البيض، لأنه يوفر التغذية الكافية للجنين، ويحميه من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية، وبعض الأمراض المزمنة في وقت لاحق في حياته، ويساعد على منع العيوب الخلقية ويلعب دور مهم في نمو دماغ الجنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *