استخدامات مذهلة للفازلين لن تستغني عنه بعد اليوم

استخدامات مذهلة للفازلين لن تستغني عنه بعد اليوم

يعتبر الفازلين من المستحضرات الطبية التي أثارت ضجة كبيرة في الفترة الحالية منذ زمن بعيد والنساء تعتبر الفازلين ملازمها التي لا يمكن الاستغناء عنه في فصل الشتاء بسبب شدة الجفاف وقدرته الفائقة على تحسين رطوبة الجلد ويمكن استخدامه لترطيب الجسم أو القدمين والأماكن شديدة الخشونة، ومؤخراً ظهرت فوائد متعددة لمكون الفازلين بالنسبة للنساء فأصبح الإقبال عليه كبير وكذلك منتشرة وصفات الفازلين للشعر والبشرة والجسم وغيرهم حيث يمكن أن يطلق عليه صديق المرأة، كما يدخل في العديد من ماسكات العناية بالبشرة للتفتيح والترطيب، وعندما يتم الإطلاع على فوائد الفازلين لا يمكنك الاستغناء بعد ذلك عن مستحضر الفازلين وللتعرف على فوائد الفازلين يمكنك متابعة هذا المقال.

تعرف على فوائد الفازلين

فوائد الفازلين للمرأة:

  1. يعتبر من أقوي المرطبات الطبيعية وعند الرغبة في استخدامه للبشرة ولكن لعدد ساعات معينة فلا يفضل أن يبقى الفازلين على البشرة لفترة طويلة حيث يعتبر ثقيل على مسام الوجه.
  2. بدلاً من شراء منتجات إزالة الميكاب التي تحتوي على مواد قد تضر بالبشرة يمكنك استبدالها بالفازلين عن طريق استخدامه بقطنة مدهونة بالفازلين.
  3. تتعرض الشفاة إلي التشققات والخشونة والجفاف الشديد بفعل برودة الجو في فصل الشتاء لذلك يمكنك استخدام الفازلين لتلطيف ونعومة الشفاة.
  4. يعتبر ملمس الفازلين ناعم وثقيل نوعاً ما لذلك يخفف من هيشان الشعر.
  5. يستخدم كوسيلة لتثبيت مصحح الحواجب والحفاظ على شكلها منظم كما هي.
  6. عند مزج مكون الفازلين مع ماء الزهر ووضعها يومياً تحت العين فإنه يعمل على التخلص من الهالات السوداء.

 

الحالات التي لا يفضل أن يستخدم الفازلين بها:

  • إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة التي تتعرض إلي ظهور الحبوب باستمرار أو في حالة ظهور حب الشباب لا يفضل استخدام الفازلين فهو يعمل على انتشار حب الشباب.
  • ينصح باستخدام الفازلين للبشرة الجافة فقط لأنه يعمل على تراكم الدهون لذلك يعتبر من موانع استخدامه عدم الاستخدام لأصحاب البشرة الدهنية.
  • يتم استخدام الفازلين داخل البيت فلا يفضل الخروج به نهائياً.
  • عند التعرض لحروق الشمس القوية والالتهابات في البشرة لا يفضل وضع الفازلين نهائياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *