السعودية.. موعد استلام جواز سفر يستغرق 3 ايام ولكن هل يحتاج موعد؟

السعودية.. موعد استلام جواز سفر يستغرق 3 ايام ولكن هل يحتاج موعد؟

استلام الجواز بعد التجديد كم يستغرق وهل يحتاج موعد، منذ إعلان المديرية العامة للجوازات السعودية عن مدة الموعد لاستلام جواز سفر بعد التجديد-  اصبح المواطنين والمقيمين يسألون محرك البحث جوجل عن موعد استلام جواز سفر بعد التجديد بالبريد، وهل يحتاج استلام الجواز السعودي إلى حجز؟، للتصدر ضمن أكثر الكلمات البحثية على ترند السعودية لذلك يقوم فريق ثقفني بالإجابة على تفاصيل متعلقة بـ تجديد الجوازات طبقاًً لما أعلنته مديرية جوازات السعودية بالتفصيل.

استلام الجواز بعد التجديد هل يحتاج موعد

لفتت المديرية العامة للجوزات السعودية المواطنين، إن استلام جواز السفر بعد التجديد أو الإصدار يكون خلال 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، وهذا أول سؤال يتم الإجابة عليه، لذا ننتقل للسؤال الثاني، هل يحتاج استلام الجواز إلى حجز موعد قبل استلام الجواز عبر الخدمة البريدية، في الحقيقة هذا السؤال أجابت عليه المديرية العامة للجوزات وهو أنه يحتاج حجز موعد لاستلام الجواز الخاص بالمواطن او المقيم عندما لا يقدم بالوسائل الالكترونية ويكون عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” ضمن إجابة وردت من مديرية الجوزات خلال التفاعل على مواقع التواصل.

موعد استلام الجواز السعودي بعد التجديد

وتابعت مديرية الجوازات العامة مناشدتها للمواطنين بالوصول إلى خدماتها الإلكترونية التي تمكن إصدار جواز السفر وتجديده لاستلامه عبر العنوان الوطني بواسطة الخدمة البريدية السعودية “سُبل”.

وأوضحت المديرية العامة للجوزات في انفوجرافيك، ألا وهو تسلسل خطوات حجز موعد استلام الجواز على أن يستغرق موعد استلام الجواز 3 أيام من تاريخ تنفيذ إصدار الجواز. عبر اختيار خدمة “المواعيد – الجوازات- استلام جواز السفر السعودي.

ويمكن لمتلقي الخدمة وهي تجديد الجواز إذا كانت على منصة ابشر مراجعة الجوازات (قسم تسليم الجوازات) لتسلم جوازه بدون حجر، ببساطة سحب تذكرة انتظار من آلة التذاكر الالكترونية والذهاب وفقا لرقم التذكرة  لكاونتر تسليم الجواز.

هل يجب تسليم الجواز القديم بعد التجديد

نعم هذا بروتوكول قائم، يجب على كل شخص قام بتجديد جوازه أي كان أن يسلم جواز السفر القديم الخاص به وبغض النظر عن هيئته- وذلك لدى الجهات المختصة وقت استلام جواز السفر الجديد.

ماذا يحدث إذا لم استلم جواز سفري الجديد بعد التجديد او الإصدار لأول مرة

ينص قانون الجوزات انه بمرور 9 اشهر من تاريخ صدور الجواز بعد التجديد ولم يبادر صاحب الجواز او من يفوض عنه باستلام الجواز سواء بمراجعة الجوازات لاستلامه او طلبه عبر خدمة البريد السعودي،  إدراجه ضمن الجوازات الملغاة.

في الختام نكون أجبنا على سؤال حجز موعد جوازات هل يحتاج موعد، كذلك أعلنا ما هو موعد استلام جواز سفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *