حضري بنفسك الفول المدمس بالزبدة بطريقة غير مكلفة

حضري بنفسك الفول المدمس بالزبدة بطريقة غير مكلفة

يعتبر الفول المدمس من الوجبات المصرية الأصلية التي يعتمد عليها معظم أفراد الشعب في وجبة الصباح بالأخص، ولكن في تلك الأوقات لا تعتبر جودة الوجبات الخارجية مضمونة بسبب انتشار التلوث بشكل كبير ولا خوف من الأوبئة ذلك من الأفضل أن تقوم الأمهات بتحضير كافة الوجبات في المنزل ويعتبر تحضير الفول في المنزل من الأشياء الموفرة بدلاً من شرائه من الخارج وفى ذات الوقت تتابع الأمهات طريقة التحضير بإتقان دون الخوف من التلوث أو ما شابه، ويجب أن تحرص الأمهات على تحضير الوجبات في المنزل واستبدالها بالوجبات الخارجية مع العلم أن الفول يصبح أكثر شهية عند تحضيرها في المنزل مثل الزبدة من الناحية الصحية، وللتعرف على طريقة تحضير الفول يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

لا شك أن معظم البيوت تقوم بتحديد ميزانية معينة للمنزل من خلال تنظيم عملية الغذاء ومعرفة ما يحتاجه المنزل وتوفيره، ودائماً ما تخطط الأمهات إلي كيفية استبدال مكونات الجاهزة بمكونات منزلية تستطيع أن توفر في ميزانية المنزل مثل استبدال الوجبات الجاهزة المكلفة بوجبات مماثلة في المنزل، ومن الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في وجبات العشاء والافطار على الرغم من بساطة الوجبة هو الفول المدمس الذي يتم شرائه من مطاعم الفول والطعمية بكميات بسيطة ولكن عند معرفة طريقة تحضير الفول نفكر في تجربة ذلك الأمر خاصةً أنه من الأمور الموفرة وتحضيره بمذاق أروع من الجاهز بالزبدة والتوابل المرغوبة والمتوفرة لديك وللتعرف على طريقة تحضير الفول يمكنك متابعة هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • نصف كيلو جرام من الفول الجاف.
  • فنجان صغير عدس أصفر.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • جزرة صغيرة الحجم مبشورة.
  • ثمرة طماطم.
  • نصف ملعقة صغيرة كركم.
  • ملعقة من الأرز المغسول.

طريقة التحضير:

  1. فتح الماء على الفول حتى يغسل جيداً ثم تركه في مصفاة حتى التخلص من الماء جيداً وتركه جانباً.
  2. في القِدر المراد فيه التدميس يتم وضع الفول ثم تضاف باقي المكونات بشكل تدريجي من الأرز والعدس ثم تزويد القِدر بالماء الساخن ويفضل أن يكون القِدر من المعدن ويحكم الغلق.
  3. يتم وضع الفول على النار بدرجة حرارة متوسطة حتى غليان الفول وعند الغليان أو بعد مرور ما يقارب من ست ساعات نقوم بتقليل درجة الحرارة حتى تبقي هادئة.
  4. الحرص على تزويد الفول بالماء كل فترة حتى لا يجف الفول وعندما نتأكد من عملية النضج بشكل كامل يتم رفع الفول من على النار.
  5. نترك الفول حتى يصبح بارداً، يتم تحضير عبوات من البلاستيك ووضع بها كميات مناسبة من الفول وإدخالها الثلاجة في حالة أن يصبح الفول بارداً.
  6. عند إخراج الفول يتم وضع التوابل والبهارات المرغوبة مع وضع ملعقة صغيرة زبدة على طبق الفول أثناء التسخين للتمتع بمذاق شهي ولذيذ، بالإضافة إلي أنه وجبة صحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *