لأطفالك طريقة عمل الشعرية بالمكسرات الشهية بطريقة سهلة في المنزل

لأطفالك طريقة عمل الشعرية بالمكسرات الشهية بطريقة سهلة في المنزل

‏تعد الشعرية بالمكسرات من الأكلات والوصفات اللذيذة التي يمكن أن تقدمها إلى أطفالك فهي مفيدة جداً لجسم الإنسان ومليئة بالفيتامينات وتحتوي على كثير من الفوائد والعناصر ‏حيث أنها تمد الجسم أيضا بالدفىء والطاقة فهي أيضا خفيفة ومغذية وسهلة الهضم وكما يكثر تناولها في فصل الشتاء لانها تعمل على تقوية الجسم ‏سوف نتعرف الآن على طريقة عمل الشعرية بالمكسرات بطريقة سهلة ولذيذة في البيت من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الشعرية بالمكسرات

المكونات:

  • 250 جرام من الشعرية.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الهيل المطحون.
  • ملعقة واحدة صغيرة من القرفة الناعمة.
  • أربع ملاعق صغيرة السمن البلدي.
  • كمية من السكر حسب الاحتياج.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الزيت.
  • كوب من المكسرات الفستق والفندق ‏وجوز الطيب وجوز الهند حسب ذوق كل شخص.

طريقة التحضير:

  1. أولاً في الخطوة الاولى قومي بإحضار وعاء كبير ثم ضعي في السمن البلدي على النار وذوبي السمن ثم بعد ذلك ضيفي الزيت قومي بتقليب جيداً.
  2. ثانياً في الخطوة الثانية ‏ضيفي الشعرية وقومي بالتقليب في الشعرية وتحميرها بحيث يكون لونها بين درجات الأحمر الفاتح والأحمر الغامق ‏ثم بعد ذلك صبي ماء ساخن أو مغلي على الشعرية بالوعاء بحيث يكون الماء أعلى من مستوى الشعرية ب 2 سنتيمتر ثم بعد ذلك قومي بالتقليب جيداً.
  3. ثالثاً في الخطوة الثالثة ضيفي ملعقة واحدة صغيرة من الهيل المطحون وملعقة واحدة صغيرة من القرفة الناعمة ثم ضيفي كمية من السكر ثم بعد ذلك اتركي الوعاء على النار ثم قومي بالتقليب من وقت إلى أخر حتى تصبح الشعرية طرية.
  4. رابعاً في الخطوة الرابعة قومي بإضافة المكسرات الفستق والبندق وجوز الهند وجوز الطيب ولو وجدت أنك في حاجه للسكر حسب الاحتياج يمكنك إضافة بعض من السكر مرة أخري ثم بعد ذلك اتركي الوعاء على النار حتى يجف الماء تماماً ويتم تسويتها جيداً.
  5. خامساً في الخطوة الخامسة قومي برفع الوعاء من على النار ثم قدميه في طبق التقديم وزيني وجه الشعرية ببعض من المكسرات المطحونة الناعمة مرة أخري وبعد ذلك أصبحت الشعرية بالمكسرات جاهزة للتقديم لأسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *