متى تقام اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1443؟

متى تقام اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1443؟

اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية، بعد بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية وقد بدء الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن قرار وزارة التربية والتعليم السعودية حول موعد إقامة اختبارات الفصل الدراسي الثاني، فهي من أهم ما يرغب الطلاب بمعرفته في الفترة الحالية لكي يكونوا على أتم الاستعداد والمذاكرة قبل الاختبارات، وقد وضعت وزارة التربية والتعليم تقويم دراسي يوضح الخطة الزمنية التي يسير بها العام الدراسي والفصل الدراسي كذلك لهذا السطور التالية توضح لكم موعد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية 1443

تقوم وزارة التربية والتعليم في السعودية بإخضاع الطلاب لاختبارات نهائية بعد انتهاء كل فصل دراسي، وبعد قرار النظام التعليمي الجديد في السعودية لهذا العام نظام الثلاثة فصول دراسية فعلى الطلاب أن يتخطوا ثلاث فترات بثلاث اختبارات نهائية لكل منها موعده المحدد، وبما أننا في منتصف الفصل الدراسي الثاني الآن بالسعودية هناك الكثير من البحث حول موعد اختبارات الفصل الثاني بالسعودية.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

ووفق التقويم الدراسي المحدد لكل فصل دراسي فإن الاختبارات سيتم إجرائها بشهر فبراير القادم بالتحديد قرب نهاية الشهر، ولكن لكل مرحلة تعليمية يحدد لها موعد خاص بها من أجل إجراء تلك الاختبارات.

أما عن آلية اختبارات الفصل الثاني كذلك لم تحدد الوزارة بصورة رسمية كيف سيتم إجراء تلك الاختبارات مع العلم أن الفصل الدراسي الأول كان طلاب المرحلة الابتدائية يجرون اختباراتهم إلكترونيًا من منازلهم كذلك الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح، على عكس طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الذين أجروا الاختبارات في المدارس.

متى إجازة الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

ومن المفترض أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني بعد أن يتخطى الطلاب اختبارات هذا الفصل الدراسي، على الرغم من أن مدة الإجازة عشرة أيام فقط ولكنهم يتشوقون إليها بكل تأكيد حتى يتمكنوا من الاسترخاء لبعض الوقت بعيدًا عن ضغط المذاكرة والدروس اليومية.

ورسميًا تبدأ الإجازة النهائية للفصل الدراسي الأول في 10 مارس القادم من العام الجديد لعشرة أيام متصلة للعودة للفصل الدراسي الثالث في 20 مارس القادم بعد مرور عشرة أيام الإجازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *