تطويل الأظافر وتقويتها بمكونات بسيطة والنتيجة سريعة

تطويل الأظافر وتقويتها بمكونات بسيطة والنتيجة سريعة

تعتبر الأظافر القوية والطويلة هي الحلم الذي تسعى من أجله الكثير من السيدات فطلاء الأظافر من الأمور الممتعة لديهم والكثير منهن يعانون من ضعف الأظافر وقصرها وذلك ما يدفعهم للبحث عن الطرق التي تساعدهم في الحصول على أظافر طويلة وقوية حيث أن أكثر ما يهم المرأة في الأهتمام بمظهرها نعومة بشرتها وصحتها بعمل العديد من المسكات الطبيعية الهامة للاحساس بالنظارة وتنظيف وتقوية الأظافر وهندمة شكلها، وأيضاً نعومة الشعر وصحته ومنعه من التقصف وتطويل وتكثيف الرموش التي تعطي للوجه منظر خلاب، وفيما يلي سوف نقدم لحضراتكم أفضل الطرق الطبيعية لتقوية وتطويل الأظافر فتابعونا لمعرفة التفاصيل.

كيفية تطويل الأظافر وتقويتها

من أجل الحصول على أظافر قوية يلزم إضافة مجموعة من العناصر الغذائية المهمة إلى النظام الغذائي الخاص بكل فرد وإليكم في السطور الآتية تلك المكملات.

الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من المكملات الغذائية التي تعمل على تطويل الأظافر لذلك من الأفضل أن يتم تناول المأكولات التي تحتوي على كمية مثالية من الكالسيوم.

البروتينات

تعتبر البروتينات من المواد الأساسية التي تعمل على تكوين الأظافر، وهناك الكثير من المأكولات التي تحتوي على البروتينات التي منها اللحوم الصحية كالدجاج والأسماك بالإضافة للمصادر النباتية مثل العدس والمكسرات مع الألبان ومنتجاتها بشكل عام كالزبادي.

البيوتين

يساعد البيوتين على تقوية الأظافر والعمل على تعزيز نموها، كما أن البيوتين يعمل على تطويل الأظافر وجعلها تبدو بمظهر جيد.

خلطات لتطويل الأظافر

هناك الكثير من الوصفات التي يعتمد عليها في تطويل الأظافر ومن بينها كلًا من التالي

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من الوصفات التي تعمل على تقوية الأظافر نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين سي كما أن الليمون يساعد على التخلص من بقع الأظافر وذلك بفضل احتوائه على خصائص التبيض ويتم ذلك من خلال فرك شريحة من الليمون على الأصابع وتركه لمدة خمسة دقائق ثم يتم شطفه بالمياه.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تقوية الأظافر وتطويلها فيحتوي زيت جوز الهند على فيتامين أي بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، كما يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الأظافر وجعلها ذو قوام سهل الامتصاص.

عصير البرتقال

يعمل البرتقال على تقوية الأظافر فهو يحتوي على فيتامين سي والفوليك الذي يعمل على إنتاج الكولاجين بالإضافة لزيادة حيوية الأظافر والخطوات المتبعة في استخدامه هي فقط الحصول على كمية من عصير البرتقال ثم يتم نقع الأظافر فيها لمدة عشرة دقائق ثم يتم شطفها جيدًا بالمياه الدافئ.

الثوم لتقوية وتطويل الأظافر

يعتبر الثوم من أسرع الطرق الطبيعية لتطويل الأظافر ومنحها القوة والصلابة ومنع تقطيمها وكل ما عليك فعله هو غرس الأظافر في فص من الثوم المقشر مرة واحدة كل يومين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *