الرمان على النار فكرة رهيبة وأغلى من الذهب فكرة أول مرة تشوفيها اتحداكي هتقومي تعمليها حالا من جمالها

الرمان على النار فكرة رهيبة وأغلى من الذهب فكرة أول مرة تشوفيها اتحداكي هتقومي تعمليها حالا من جمالها

الرمان من أهم أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تكون مفيدة جداً لصحة الإنسان وتمده بالطاقة والنشاط والحيوية، كما أن الرمان يمتلك نسبة عالية من الحديد لذا يكون الأنسب للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ونقص الحديد، فعليك استغلال موسم الرمان وقومي بشرائه بقدر المستطاع حتى تستفيدين من ما يملكه من فوائد عظيمة سوف نشرح طرق الاستفادة من الرمان و أفضل الأكلات التي يستخدم بها الرمان.

أهم الطرق للاستفادة من الرمان

من الآن يكون من السهل على الجميع الاستفادة من الرمان باتباع واستخدام الكثير من الطرق المختلفة والمتنوعة، فالرمان من الفاكهة التي يتم استخدامها في كثير من الأمور ومنها:

  • يمكن أن تصنعين منه مربى الرمان من خلال مزج 3 كوب من بذور الرمان مع 1.5 كوب من السكر وكوب واحد من الماء وعصير ليمونة ومزجيهم حتى تحصلين على مربى الرمان.
  • كما يمكنك سيدتي أن تحصلين على صوص الرمان الذي يستخدم عند تحضير العديد من الأكلات المتنوعة فهو يمنحها نكهة مميزة جداً عندما يضاف للأكلات بالإضافة إلى استخدامه عند تحضير الحلويات بعد\ أن يضاف له العسل أو السكر.
  • كذلك يستخدم عندما تقومين بتحضير صلصة الرمان فخلطي كوب من الرمان مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر واستعمالها في مختلف الأكلات.

أفضل الأكلات المستخدم بها الرمان

يتم استخدام الرمان في كثير من الأكلات المختلفة حيث أنها يعطيها قيمة غذائية عالية جداً لذا ننصح الجميع من أن يقوموا باستعماله ومن أهم الأكلات التي يمكن أن يستخدم بها الرمان الآتي:

طريقة عمل مربى الرمان

من الطرق المفيدة والتي يتم تحضيرها سريعاً باتباع الخطوات التالية:

  • قومي بإضافة مقدار من الماء إلى قدر وضعيه على النار.
  • ثم يتم سكب حبات الرمان وقلبيهم وتركيها تغلي في الماء.
  • بعدها يضاف السكر وعصير الليمون وقلبي جيداً حتى يذوب.
  • ثم يتم تصفية حبات الرمان عن طريق وضعه في قماشة وضعي العصير الناتج منه على النار ويترك حتى يصبح ثقيل القوام وتتبخر منه الماء.
  • بعدها يرفه ويترك حتى أن يهدأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *