بدون تكلفة أصنعي مزيل عرق طبيعي منزلي برائحة عطرية تدوم لساعات طويلة

بدون تكلفة أصنعي مزيل عرق طبيعي منزلي برائحة عطرية تدوم لساعات طويلة

يعاني العديد من الأشخاص من التعرق الزائد ذو الرائحة الكريهة والتي تحدث دائما في فصل الصيف وذلك بسبب إرتفاع درجة حرارة الجو مما يؤدي ذلك إلي إفراز كمية من السموم من الجسم فينتج من خلال هذا أن تتراكم الجراثيم والبكتيريا في بعض المناطق في الجسم ومن ضمنها منطقة تحت الإبط وأيضا في المناطق الحساسة، نظرا لعدم تهوية هذه المناطق جيدا.

وكذلك عدم نظافتها بشكل مستمر ودائم فكل هذه الأشياء تعمل علي إنبعاث رائحة غير مرغوب فيها مما يشعر الإنسان بالخجل وعدم الثقة في النفس والإنزعاج ففي هذا الوقت يلجأ الكل إلي إستخدام مزيلات العرق للقضاء علي هذه الرائحة، ومن الممكن أن نقوم بعمل مزيل العرق في البيت بكل سهولة وبمكونات جميعها موجودة كل منزل ولا تكون مكلفة مثل التي يتم شرائها من المحلات.

وغير ذلك أن مزيل العرق الجاهز قد يحتوي علي مواد ضارة قد تتسبب في وجود حساسية بالجلد وتؤدي أيضا إلي وجود إسمرار تحت الإبطين وهذا الشئ غير محبب بالنسبة لجميع الفتيات، فعند عملع في البيت يمكننا التحكم في الرائحة التي نحبها ونفضلها وقد تدزم هذه الرائحة لفترات طويلة وتقاوم الرائحة الكريهة.

مكونات مزيل العرق في المنزل

  • ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.
  • أربع ملاعق صغيرة الحجم من الشبه المطحونة.
  • كمية قليلة من المسك الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من بودرة الأطفال.

طريقة عمل مزيل العرق في المنزل

  • نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضع به أربع ملاعق صغيرة الحجم من الشبه المطحونة وملعقتان صغيرتان من ماء الورد، ونضيف إليهم كمية قليلة من المسك الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من بودرة الأطفال.
  • وبعد ذلك قومي بتقليب كل المكونات مع بعضها حتي نحصل علي عجينة ناعمة ولها قوام كريمي وناعم ونقوم بوضعها في علبة نظيفة.
  • ويتم إستخدامه بعد الإستحمام أو غسل الجسم وقومي بدهنه في المناطق التي توجد بها رائحة كريهة ومن الممكن أن نحتفظ به لفترة طويلة من الوقت.
  • الطريقة الآخري لعمل مزيل العرق في البيت وهي تكون برائحة جوز الهند فمكوناتها ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق النشا وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من البيكينج صودا، وملعقة صغيرة الحجم من زيت اللافندر وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند ونقوم بتحضير إناء مناسب ونضع به النشا مع زيت جوز الهند والبيكينج صودا زيت اللافندر ويتم خلطهم مع بعض ووضعهم في وعاء ونتركه لحين إستخدامه في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *