فطير الجدة المشلتت الفلاحي.. هش ومورق ومنفوخ.. الوصفة الكاملة من الألف إلى الياء

فطير الجدة المشلتت الفلاحي.. هش ومورق ومنفوخ.. الوصفة الكاملة من الألف إلى الياء

فطير الجدة المشلتت الفلاحي، الفطير المشلتت من الأكلات اللذيذة الذي يعشقها الجميع، تشتهر قرى الريف بعمل الفطير المشلتت الرائع، وهناك الكثير من السيدات تقوم بالبحث عن طرق سهلة وبسيطة لعمل الفطير المشلتت في المنزل بطريقه صحيه، الفطير المشلتت الفلاحي يعتقدون الكثير بانة صعب في تحضيره ولكن معنا نقدم لكم اسهل طرق لعمل احلي فطير مشلتت فلاحي.

اصنعي بنفسك كريم النعناع الرهيب والفعال في ترطيب وتبيض البشرة في فصل الشتاء

طريقة عمل الفطير المشلتت

يوجد العديد من طرق عمل الفطير المشلتت ومن هذه الطرق فيما يلي. 

المكونات

  • كيلو دقيق.
  • ربع كيلو زبده بلدي فلاحي.
  • ذرة ملح.
  • ملعقتين زيت.
  • ملعقتين زبده الصفراء.
  • ماء.

طريقه التحضير 

ينخل الدقيق ويوضع عليه ذرة الملح ويتم عجينة بالماء الدافئ ويتم العجن جيدا حتي تتماسك العجينة، ثم تقطع إلى عشر قطع وتترك لترتاح لمده نصف ساعه، ثم يوضع في وعاء الزبدة البلدي الزبدة الصفراء والزيت ونقلب جيدا.

 ثم تقوم بفرد أول فطيره بالنشابة ونضع ملعقة زبده ونقوم بفردها جيدا ثم نقوم بلم الفطيرة من الجوانب إلى النصف يرفع من الطرف ونضعه في النصف حتي انتهاء الأطراف ونقوم بلمها مثل الكره ونتركها جنبا.

 ونقوم بعمل الثانية بنفس الطريقه ولكن قبل لمها من الأطراف نضع الفطيرة الذي قومنا بتركها جنبا في نصف الفطيرة المفرودة ثم نقوم بلم الفطيرة بنفس الطريقة وتترك جنبا ونكرر نفس الطريقة في باقي الكمية.

 ونقوم بوضع ملعقة زبدة على وش الفطيرة وتوضع في صينية الفرن، ثم نقوم بعمل باقي الفطير بنفس الطريقة ونضعها في الصينية ويترك الفطير لمدة ساعه ثم نقوم بفرده باليد حتي تكون رفع الفطيرة سم ونضعها في فرن متوسط الحرارة، حتى تنضج في وقت اسرع، ولا تتأخر فترة كبيرة

قد قدمنا لكم عمل الفطير المشلتت الفلاحي نتمنى أن ينال اعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *