دائمًا ما يتعرض شفاط المطبخ للكثير من الأوساخ، فكثرة تراكمها وعدم الاهتمام بنظافة الشفاط، فهذا الأمر يجعل من الصعب أن يتم نظافة هذا الشفاط بشكل سهل، وهذا هو السبب الرئيسي في  جعل الناس يبحثون عن طرق تنظيف شفاط المطبخ تكون في أسرع وقت ممكن دون بذل أي مجهود، وهذا ما سنقوم بتوضيحه داخل هذا المقال.

تنظيف شفاط المطبخ

إليكم عرض الطرق الخاصة بتنظيف وغسل شفاط المطبخ والتي أثبتت فاعليتها ونجاحها مع فئة كبيرة من الناس بهذا الشكل الآتي:

طريقة استخدام الدقيق

  • يجب أن نقوم بفصل الكهرباء تمامًا عن الشفاط، ومن ثم تأتي خطوة فصل أجزاء الشفاط، وذلك من خلال ارتداد قفازات اليد، بسبب الدهون المتراكمة داخل الشفاط.
  • ومن بعدها نقوم بإحضار إناء واسع وكبير، وبعدها نضع بالإناء كمية من الدقيق، ويفضل ترك الدقيق على الشفاط لفترة زمنية تقدر بحوالي نصف ساعة على أقل تقدير.
  • وبعد ذلك نقوم بفرج أجزاء الشفاط جيدًا بالدقيق، وبعدها نقوم بغسل الشفاط بالماء الساخن، وبذلك سنلاحظ بأن الشفاط تم تنظيفه تمامًا من الدهون دون أن نقوم باستعمال أي منظفات، وبذلك تأتي خطوة تركيب الشفاط.

طريقة استخدام ملح الليمون وبيكربونات الصودا

  • في بداية الأمر نقوم بإحضار إناء كبير ونضع به كمية من الماء الساخن، وبعدها نضيف بيكربونات الصوديوم ومن ثم الخل، والقليل من سائل غسيل الأطباق.
  • وبعد أن نقوم بمزج المكونات جيدًا، فهنا تأتي خطوة فصل التيار الكهربائي، وذلك لفك شفاط المطبخ.
  • ونضع أجزاء الشفاط داخل الخليط، ونتركها لفترة زمنية تصل إلى حوالي 30 دقيقة، وبعدها نقوم باستخدام الإسنفجة الخاصة بالمواعين ونقوم بفرك الشفاط جيدًا.
  • وبعدها سنلاحظ أن الشفاط قد تم تنظيفه تمامًا من الدهون والأوساخ المتراكمة بشكل سريع، وبعدها نترك الشفاط ليجف، ومن ثم نقوم بتركيبه.

وفي النهاية نكون قد سردنا لكم أكثر من طريقة تخص تنظيف شفاط المطبخ في أسرع وقت ممكن دون الحاجة إلى بذل أي مجهود، حيث تأكدنا أن العامل المشترك في طرق تنظيف وغسل شفاط الخاص بالمطبخ، هو أننا نتوصل إلى درجة التنظيف من الأوساخ في أسرع وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.