متى دراسة الأهلية في برنامج ريف وشروط قبول الدعم

متى دراسة الأهلية في برنامج ريف وشروط قبول الدعم

متى دراسة الأهلية في برنامج ريف أو متى ينزل دعم ريف ؟ تعتبر هذه الأسئلة من أهم الأسئلة التي طرحها المواطنين الذين تقدموا بطلبات من خلال برنامج ريف الإلكتروني لدعم المزارعين في المملكة السعودية فعقب التقديم تتولى وزارة البيئة والمياه والزراعة مهمة دراسة الأهلية للتأكد من الاستحقاق وننصح بالحصول على نموذج التحقق من أهلية الدعم الريفي قبل إرسال الطلب وتسجيله، وسوف نوفر لكم جواب دعم ريف كم يجلس قيد الدراسة بالإضافة إلى الاستعلام عن الأهلية في برنامج ريف 1443.

متى دراسة الأهلية في برنامج ريف

هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي يتم دعمها من خلال برنامج ريف، من بينها المجالات الزراعية والمحاصيل، وخصوصًا الفواكه، بالإضافة إلى دعم الماشية وصيد السمك أيضًا، أما عن جواب متى دراسة الأهلية في برنامج ريف فقد تم الإعلان أنها تستغرق حوالي 60 يوم فقط.

ثم يليها الإعلان عن النتائج سواء بالقبول نظرًا لتطابق جميع الشروط في المواطنين، أو الرفض وذلك يرجع إلى عدم تحقق الشروط أو واحد منها على المواطن المتقدمة بالطلب إلى البرنامج الخاص بالدعم الريفي الإلكتروني.

شروط دعم برنامج ريف

أما عن الضوابط التي ينبغي توافرها حتى تضمن القبول والحصول على الدعم المُقدم لدعم مشروعك في حال الأسر المنتجة أو ربات البيوت أو العاملين في المجال الزراعي، وتتمثل هذه الضوابط في التالي:

  • لا يتم تقديم الدعم الريفي إلى أي مواطن غير حامل للجنسية السعودية.
  • لا تقبل الطلبات من المواطنين العاملين في أحد القطاعات غير القطاعات التي تدعمها الوزارة فقط.
  • كما أن القبول مشروط بأن يكون العمر لا يقل عن الواحد والعشرين عام، والإقامة في المناطق التي تقدم الدعم.
  • يشترط ألا يكون الدخل أكثر من ستة آلاف ريال سعودي.

كما أن البنود تُلزم المواطنين المتقدمين بضرورة الحصول على شهادة العمل الحر، المسؤول عنها منصة العمل الحر الإلكتروني، والجدير بالذكر أن هذه الوثيقة تُصدر إلكترونيًا مجانًا بدون رسوم عليها، والمنصة تابعة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وفي حال توفر جميع البنود السابقة يمكن الحصول على الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *