ألذ طريقة لعمل البقلاوة بحشوات مختلفة في البيت بمقادير سهلة وبسيطة والطعم جنان

ألذ طريقة لعمل البقلاوة بحشوات مختلفة في البيت بمقادير سهلة وبسيطة والطعم جنان

تعتبر البقلاوة نوع من أنواع الحلويات السورية التي يمكن تجهيزها في وقت سريع جدا حيث أنها من الحلويات التي تنتشر وتشتهر في كل الدول العربية وبالتحديد في سوريا ومن ثم انتشرت بكثرة في مصر، فجميع المصريي يعشقون تناولها وخاصة في شهر رمضان الكريم ولكن نظرا لمذاقها الشهي والرائع يقومون جميع السيدات بعمل البقلاوة طوال أيام السنة، لذلك نوضح في هذا المقال طريقة البقلاوة بسهولة.

والأشياء التي تميزها عن باقي الحلويات أنها سهلة في تجهيزها ولها شكل جذاب ومكوناتها بسيطة وتكون البقلاوة عبارة عن رقائق من الجلاش ونضع بها كمية من المكسرات مثل اللوز أو البندق أو الفستق أو الفول سوداني أو جوز الهند فكل هذا يتوقف علي حسب رغبة الأشخاص ولابد من أن تكون المكسرات مجروشة ونضيف إليها في النهاية كمية من الشربات.

مكونات البقلاوة

  • باكيت من الجلاش.
  • ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الزبدة الطرية.
  • كوب ونصف من السكر.
  • كمية مناسبة من المكسرات المجروشة.
  • مكونات الشربات وهي كوبان كبيران من الماء وكوبان كبيران من السكر وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقة واحدة صغيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة عمل البقلاوة

  • يتم تجهيز الشربات أولا فنقوم بوضع وعاء عميق علي النار ونضع به كوبان كبيران من الماء ونضيف كوبان كبيران من السكر ونتركهم مدة قليلة علي النار، ثم نضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقة واحدة صغيرة من الفانيليا السائلة ويتم تقليبهم مع بعض ونتركهم حوالي عشر دقائق وبعد ذلك نرفعه من علي النار حتي يبرد.
  • ثم قومي بتحضير البقلاوة وهي من خلال تجهيز طبق مناسب ونضع به كمية من المكسرات المجروشة مثل جوز الهند والفستق والفول سوداني ومن الممكن أن نضيف رشة من القرفة ولكنها علي حسب الرغبة، وبعد ذلك نضيف إلي المكسرات كوب ونصف من السكر وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة الطرية ويتم تقليب كل المكونات مع بعضها جيدا.
  • وبعد ذلك يتم تشغيل الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها حتي يتم تسخينها ثم نحضر صينية ونقوم بدهنها بملعقتان كبيرتان من الزبدة ونضع بها ورقة من الجلاش ونضيف عليها ملعقة واحدة كبيرة من الزبدة ثم نضع ورقة من الجلاش ونضيع أيضا الزبدة وهكذا نستمر حتي يتم الإنتهاء من نصف كمية الجلاش.
  • ونقوم بوضع خليط المكسرات مع السكر والقرفة ونفردها علي الجلاش ثم نضع ورقة من الجلاش ونفرد عليها ملعقة كبيرة من الزبدة وورقة آخر ونستمر بهذه الطريقة حتي تنتهي الكمية المتبقية من الجلاش وبعد ذلك قومي بتقطيعها علي شكل مربعات صغيرة قبل دخولها في الفرن.
  • ونضع الصينية في الفرن ونتركها حوالي خمسة وعشرون دقيقة حتي يكون لون الجلاش ذهبي ويتم إخراجها ونضيف إليها كمية من الشربات ونتركها حتي تبرد ويتم تقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *